أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 30th January,2001 العدد:10351الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ذو القعدة 1421

الاولــى

جيش الاحتلال ينوي بناء قاعدة عسكرية في خان يونس
شهيد وعشرات الجرحى في اشتباكات بغزة
* غزة القدس الوكالات:
ذكر مسؤولو مستشفى غزة ان الجنود الاسرائيليين قتلوا شابا فلسطينيا يبلغ من العمر 19 عاما صباح أمس الاثنين في اشتباكات غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وذكر رئيس قوات الأمن الفلسطينية في قطاع غزة ان الجنود الاسرائيليين اعتقلوا أربعة فلسطينيين يعتقد انهم صحافيون بالقرب من مستوطنة نتساريم اليهودية جنوب قطاع غزة.
وقال العميد صائب العاجز لراديو صوت فلسطين ان قوات الاحتلال وبواسطة دبابات وآليات ثقيلة حاصرت حافلة صغيرة تقل أربعة مواطنين قرب مستوطنة نتساريم .
وأضاف ان جنود الاحتلال اختطفوا الأربعة الذين يعتقد انهم صحافيون واقتادتهم داخل المستوطنة .
وقال ان الأجهزة الأمنية الفلسطينية تواصل اتصالاتها للوقوف على ملابسات هذه القرصنة الاسرائيلية .
ومن ناحية أخرى قالت مصادر فلسطينية ان مسلحين فلسطينيين فتحوا النار في وقت مبكر من صباح أمس الاثنين على جرافات الجيش الاسرائيلي بينما كانت تحاول تجهيز قطعة من الأرض ينوي الجيش الاسرائيلي استخدامها كقاعدة عسكرية بالقرب من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
ومن ناحية أخرى شن مسلحون فلسطينيون هجوما ليلة الأحد الاثنين على موقع للجيش الاسرائيلي في مدينة رفح على الحدود بين غزة ومصر.
وقالت التقارير ان الفلسطينيين ألقوا قنبلتين يدويتين على الجنود ثم فتحوا النار عليهم.
وقالت المصادر ان الجنود ردوا باطلاق النار مما أدى الى جرح عشرة أشخاص على الأقل من بينهم صبي أصيب بجراح خطيرة في عينه.
وأضافت المصادر ان الجنود استخدموا ذخيرة من عيار ثقيل مما تسبب في احداث أضرار بالمنازل في المنطقة.
وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس في منشور وزعته في المناطق الفلسطينية جاء فيه ان حماس كانت وراء الهجوم على دبابة اسرائيلية بالقرب من مستوطنة نتساريم في وقت مبكر من أمس الأول الأحد.
وجاء في المنشور ان الهجمات تسببت في اصابة العديد من الجنود الاسرائيليين وأضاف ان حماس سوف تستمر في عملها العسكري ضد الجنود الاسرائيليين حتى ينسحبوا من كافة الأراضي المحتلة .
وفي بيروت أعلن المشاركون في مؤتمر القدس الأول الذي باشر أعماله أمس الاثنين في بيروت بمشاركة أكثر من 30 دولة عربية واسلامية عن تأسيس مؤسسة القدس بهدف الحفاظ على هوية المدينة المقدسة والحؤول دون تهويدها .
وتستغرق أعمال المؤتمر الذي تشارك فيه نحو 400 شخصية سياسية وفكرية وثقافية يومين على ان يخصص اليوم الثاني لمناقشة النظام الأساسي للمؤسسة واقراره ثم لانتخاب هيئة مجلس الأمناء ورئيسه ومجلس الادارة ورئيسه.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved