أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 30th January,2001 العدد:10351الطبعةالاولـي الثلاثاء 5 ,ذو القعدة 1421

القرية الالكترونية

22 مليون صيني على الإنترنت
* بكين رويترز:
قالت الصين ان ما يزيد عن 22,5 مليوناً من سكانها البالغ عددهم 1,3 مليار نسمة أصبحوا الآن على الانترنت إلا ان مراقبين أشاروا الخميس الماضي الى ان النمو فتر خلال الأشهر الستة الماضية نظراً لأن أنشط المستخدمين مثل الطلاب وشبان المدن دخلوا الشبكة الدولية للمعلومات بالفعل.
وقال محللون ان مستقبل النمو يبقى مشرقا نتيجة أسباب عدة منها انخفاض رسوم الهاتف وسيساعد الخفض في انتشار استخدام الانترنت عن طريق جذب العائلات محدودة الدخل.
وقال المركز الصيني لبيانات شبكة الانترنت ان عدد المتعاملين مع الانترنت في البلاد قفز من 8,9 ملايين الى 22,5 مليوناً في عام 2000,وقال المركز ان عدد الذين دخلوا الانترنت انخفض بنسبة 30% خلال النصف الثاني من العام الماضي مع تراجع الحماس الشعبي للشبكة الدولية للمعلومات بسبب تراجع الاقتصاد.
وأضاف المركز ان الطلاب وصغار المهنيين وغالبيتهم من الذكور مازالوا أغلبية مستخدمي الشبكة وان أعمار 56% منهم تقل عن 24 عاما ويعيشون تقريباً في المدن,وقالت الصين في الشهر الماضي انها ستخفض رسوم الدخول الى الانترنت بأكثر من 50% خلال الربع الأول من هذا العام، الأمر الذي سيتيح لكثيرين التعامل مع الانترنت.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved