أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th January,2001 العدد:10349الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

بلاتر يعتذر لجنوب أفريقيا
القارة السمراء تستضيف مونديال 2010 بعد تطبيق مبدأ التناوب
* كيب تاون د,ب,أ
قدم سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اعتذارا لجنوب افريقيا بسبب اسناد تنظيم نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 الى المانيا بدلا منها,وقال للصحفيين في كيب تاون انه يتطلع الى الاعتذار شخصيا لرئيس جنوب افريقيا ثابو مبيكي ورئيسها السابق نيلسون مانديلا.
واضاف بلاتر وهو سويسري الجنسية الذي كان قد ساند طلب جنوب افريقيا لتنظيم تلك النهائيات قائلا: جنوب افريقيا كسبت المصداقية والاحترام, انها لم تخسر في التصويت على ترشيحها لان محاولتها لم تكن جيدة بما فيه الكفاية وانما بسبب الخلل في التوازن بين اعضاء (المجلس التنفيذي) للفيفا وعددهم 24 عضوا.
وكانت المانيا قد فازت بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2006 بأغلبية 12 صوتا مقابل 11 لجنوب افريقيا وذلك بعد ان امتنع العضو النيوزلاندي تشارلز ديمبسي آنذاك عن التصويت في القرعة التي اجريت في هذا الصدد في السادس من تموز يوليو من العام الماضي.
وكانت اتحادات كرة القدم المحلية التي كان يرأسها ديمبسي بالاتحاد الفيدرالي لدول الاوسياني قد طلبت منه ضرورة التصويت الى جانب جنوب افريقيا وهو الامر الذي لم يفعله.
واشار بلاتر الى ان جنوب افريقيا لم تخسر رغم ان المانيا فازت في نهاية المطاف بتنظيم بطولة كاس العالم 2006 واكد مجددا انه سيتم بحث تطبيق مبدأ التناوب في تنظيم بطولات كأس العالم لكرة القدم في المستقبل, واضاف: نظرا لانه لم يتسن لجنوب افريقيا تنظيم احدى بطولات كأس العالم لكرة القدم فانها ستكون مرشحا رئيسيا لاستضافة نهائيات كأس عام 2010 اذا ما تمت الموافقة على العمل بمبدأ التناوب.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved