أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th January,2001 العدد:10349الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

مساء اليوم
قمة بين مصر والمغرب في تصفيات المونديال
* نيقوسيا أ,ف,ب
تتجه الانظار مساء اليوم الاحد عند السابعة مساء بتوقيت المملكة الى استاد القاهرة الدولي في العاصمة المصرية الذي سيستضيف مباراة القمة ضمن الجولة الثالثة من تصفيات افريقيا المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في كرة القدم المقررة في اليابان وكوريا الجنوبية معا عام 2002، بين المنتخبين المصري والمغربي في منافسات المجموعة الثالثة المسماة مجموعة الموت والتي تضم منتخباً عربيا ثالثا هو الجزائر بالاضافة الى السنغال وناميبيا,, والخسارة ممنوعة على المنتخبين خصوصا منتخب الفراعنة الذي يعتبر مباراته ضد اسود الاطلس الجسر الذي سيخطو عليه خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائيات التي تعود آخر مشاركة له فيها الى عام 1990 في ايطاليا.
ويسعى المنتخب المصري الى فك عقدته المستعصية امام المنتخب المغربي حيث انه لم يفز عليه منذ عام 1986 خلال الدور نصف النهائي لنهائيات كأس الامم الافريقية التي نظمتها مصر واحرزت لقبها.
والتقى المنتخبان في 20 مباراة رسمية كانت الغلبة فيها للمغرب مرة مقابل انتصارين للمصريين و 6 تعادلات.
ولم ينجح المصريون في التغلب على المغاربة حتى في المباريات الودية حيث فاز المغرب في 3 مواجهات وتعادلا في مثلها.
ويتصدر المغرب المجموعة برصيد 4 نقاط من تعادل مع ناميبيا صفر/صفر في ويندهوك، وفوز على الجزائر 2/1 في فاس، بفارق نقطتين امام السنغال الثانية التي لن تخوض الجولة الثالثة باعتبارها في راحة، فيما يحتل المنتخب المصري المركز الرابع برصيد نقطة واحدة من تعادل سلبي مع السنغال في دكار بفارق الاهداف خلف ناميبيا الرابعة.
واستعد المصريون بقيادة مدربهم محمود الجوهري جيدا ولمدة نحو شهر لمواجهة المنتخب المغربي حيث خاضوا 5 مباريات، الأولى ضد الامارات 1/صفر، والثانية ضد زامبيا 3/1، والثالثة ضد الصين 3/4 بركلات الترجيح الوقت الأصلي 1-1 ، والاخيرتان ضمن دورة طهران الرباعية، والمباراة الخامسة ضد كوريا الشمالية اول من امس الثلاثاء 1/صفر في الاسماعيلية، بالاضافة الى فوزهم الساحق على ليبيا ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس الامم الافريقية 4/صفر.
ويعلق المصريون امالا كبيرة على لاعبيهم المنتشين بانتصاراتهم الاخيرة وانجازات قائدهم وهدافهم حسام حسن عميد اللاعبين الدوليين والذي سيخوض مباراته ال155.
ويسعى حسام الى تحطيم الرقم القياسي في عدد الاهداف الدولية الموجود بحوزة المجري فيرينك بوشكاش برصيد 83 هدفا، فيما سجل حسام حتى الآن 78 هدفا.
وصام حسام عن التهديف في المبارياة الست الاخيرة لمنتخب بلاده وهو عازم على هز شباك المنتخب المغربي بعد غد الاحد على اعتبار ان الفراعنة يرون ان نقطة ضعف الاسود تكمن في حارس مرماه ادريس بنزكري.
لكن اصرار وعزيمة المصريين لتحقيق الفوز يقابلهما طموح كبير من لاعبي المنتخب المغربي الذين استعادوا صحوتهم وتألقهم منذ تعاقدهم مع المدرب البرتغالي هومبرتو كويليو، ثاني افضل مدرب في العالم والذي قاد البرتغال الى الدور نصف النهائي لبطولة امم أوروبا التي اقيمت الصيف الماضي في هولندا وبلجيكا.
ولم يتأخر كويليو في ترك بصماته على خطة وتكتيك المنتخب المغربي ونجح في كبح جماح التونسيين على ارضهم وانتزع منهم فوزا ثمينا 1/صفر في الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الافريقية، علما بأنه استدعى اللاعبين المخضرمين الذين كانوا يشكلون الركيزة الاساسية في صفوف المنتخب ابان عهد المدرب الفرنسي السابق هنري ميشال في مقدمتهم يوسف روسي والطاهر لخلج وغريب امزين,, واستدعى كويليو مؤخرا هداف الدوري البرتغالي مهاجم فارنزي حسن ناضر الذي سجل حتى الآن 14 هدفا.
واكد كويليو ان المباراة ستكون صعبة جدا بحكم سعي المنتخبين الى تحقيق الفوز والصراع التقليدي بينهما، مشيرا الى ان الاستعدادات للمباراة كانت عادية وانه سيحاول تحقيق نتيجة ايجابية تؤكد ان الفوز الذي حققناه على تونس لم يكن وليد صدفة .
يذكر ان المنتخب المغربي لم يخض اي مباراة اعدادية لمواجهة مصر، واكتفى بمعسكر تدريبي في الرباط بدأه مطلع الاسبوع الحالي.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved