أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th January,2001 العدد:10349الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ذو القعدة 1421

الريـاضيـة

بالمنشار,,!!
اتحاد الكرة والهلال!!
أحمد الرشيد
اللبس الذي حدث الأسبوع الماضي عندما تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب اليوغسلافي الذي كان الهلاليون في انتظار وصوله لتدريب فريقهم كان له ردود فعل كبيرة في أوساط الهلاليين الذين يسابقون الزمن في البحث عن مدرب يبدأ مهمة إعداد الفريق لكأس العالم لكن بيان الاتحاد أزال اللبس ووضع الكرة في مرمى المدرب الذي اخفى عن الهلاليين مفاوضاته مع الاتحاد السعودي لكرة القدم ومثل هذا الأسلوب الذي مارسه هذا المدرب يضع علامة استفهام كبيرة حول مصداقيته في التعامل لأنه كان يفاوض الطرفين معاً علاوة على كونه قد أهدر وقت وجهد ناد يستعد لتمثيل الكرة السعودية في الحدث العالمي الكبير.
بالمناسبة أرجو أن يعلن اتحاد كرة القدم عن خطته التي سيساهم من خلالها في دعم الفريق الهلالي في مشاركته العالمية المقبلة تنفيذا لتوجيهات سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي أكد يوم تأهل الهلال ان اتحاد الكرة سيدعم ممثل الكرة السعودية وبقوة.
مع من تعادل النصر؟!!
لأول مرة اجد العذر للنصراويين عندما أرعدوا وأزبدوا لتعادلهم مع الهلال لاعتبارات عديدة منها:
ان النصر تعادل مع الهلال الذي غاب عنه عشرة من لاعبيه الأساسيين مما أتاح الفرصة للاصفر لأن يسيطر على المباراة سيطرة تامة حتى وهو يلعب بعشرة لاعبين لكنه رغم ذلك لم يفز!!
ثانيا أن الهلال لعب بفريق ضم ستة لاعبين أشك في ان يجدوا لهم أماكن ولو في احتياطي الخلود بالرس او الرمة بالبدائع قدموا الهلال امام النصر في أسوأ صورة واضعف مستوى!!
ثالثا ان هدف التعادل الهلالي جاء في توقيت قاتل جدا يثير الاعصاب ويرفع الضغط!!
رابعا ان الفريق الهلالي لعب المباراة تحت إشراف مدرب يلعب ضده وليس معه!!
خامسا ان المباراة كانت فرصة ولا احلى لعودة الانتصارات النصراوية إلى مباريات الفريق مع الهلال وكانت ستسجل فوزاً نصراويا جديدا في سجل لقاءات الفريقين الذي لا يأخذ في الاعتبار ظروف المباريات أو ظروف الفريقين!!
النصر الذي كان الأفضل مرة أخرى يحول الشحن النفسي بينه والفوز على فانلات الهلال!!
أما الهلال الذي استغل غياب النجوم في اتاحة الفرصة لأسماء غير قابلة للتطور هي عالة على الفريق فقد كانت جماهيره على اتم الاستعداد لأن تصفق للخسارة من النصر في مقابل إشراك ستة عناصر شابة تجدد دماء الأزرق وتحفظ جمالية اداء الفريق لكن يبدو أن قاعدة الهلال قد اضمحلت منذ أن عاقبتها إدارة النادي بإشراف كامبوس عليها!!
احترنا يا بوخالد !!
بالتأكيد أن أبوخالد واعني فهد الدهمش رئيس لجنة الحكام محتار مثلنا من موقف بعض الاندية من التحكيم وهو موقف ثابت لم يتغير مع تغير اللجنة!!
فعندما تتصفح جرائد الجمعة تلفت نظرك أكوام التصريحات الإدارية ضد حكام مباريات الخميس بشكل صار يهدد التميز النصراوي في هذا الجانب حيث ضاع الصوت النصراوي المحتج على حكم مباراة فريقه مع الهلال وسط تصريحات عديدة ذات علاقة بحكام مباريات أخرى رغم ان الصوت النصراوي كان هو أكثرها تطرفا!!
فالنصراويون وكالعادة شنوا هجوماً على معجب الدوسري وتطورت مطالبهم فبعد حل لجنة الحكام ها هم يطالبون بإبعاد السوسة وهلم جرا!!
والهلاليون ارادوا التذكير بأن الاخطاء واردة في كرة القدم وألمحوا الى حالة التسلل التي سجل منها هادي هدف النصر الأول!
والشبابيون اعربوا عن أسفهم لحال التحكيم في اعقاب تعادلهم مع الرياض لأن حكم اللقاء لم يحتسب ضربة جزاء!!
والاتفاقيون قالوا ان الحكم البشري اهدى الأهلي فوزا لا يستحقه!!
أما الاتحاديون ورغم فوزهم على سدوس إلا انهم لاموا الحكم الدخيل على تساهله مع خشونة لاعبي سدوس الذين يرون عكس ذلك تماما!!
والواقع ان التحكيم لن يتطور إلا بقرار حازم يقضي بمنع التصريحات الإدارية التي تؤلب الجماهير واللاعبين ضد الحكام وتهز الثقة بهم,, فالحكم السعودي الرائع في مشاركاته الخارجية يسقط داخليا بسبب ضغوط نفسية تهدده ليس فقط داخل الملاعب وإنما امتدت لتمسه شخصيا وتحرجه اجتماعياً!!
بالمنشار!!
** الدخيل ومعجب والزيد هلاليون,, والعقيلي والسويل مع الهلال لإبعاد تهمة كونهما نصراويين,, والمهنا يجامل الهلاليين,, وبلقولة بالعفش الزايد صار هلاليا,, اثنان فقط لاتحفظ عليهما,, الجمل سابقا والعمر حاليا!!
** سؤال للاتحاد الدولي,, الهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع هل يحتسب قانونا؟!!
** كبيرة أن يصدر مثل هذا التصريح من مسؤول في ناد رياضي ثقافي اجتماعي!!
** عندما كان المدرب للهلال كتبت الجريدة الصربي وعندما تحول للمنتخب كتبت نفس الجريدة اليوغسلافي .
** المرمى النصراوي له علاقة تاريخية متينة مع الأهداف الهلالية البعيدة المدى!!
** مع عودة سامي الجابر للهلال وتعدد المهاجمين الأجانب الذين مثلوا الهجوم الهلالي تذكرت عنواناً قديماً يقول: جربنا كل الأسامي ما لقينا مثل سامي صح لسانك!!
** رحيل بلاتشي وفاييه وبقاء كامبوس والكاتو,, نقطة في بحر اوضاع الغلط الهلالية!!
** البيشي وجه نصراوي واعد ارجو ألا يصل إليه الفايروس الذي تسبب في غياب أكثر من موهبة نصراوية شابة!!
** خالد التيماوي ليته يتوقف مادام هذا ركضه!!
** من المتهم في إهداء البطولات للهلال,, هل المتهم هو الاتحاد السعودي أم الاتحاد العربي أم الاتحاد الآسيوي ؟!!

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved