أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th January,2001 العدد:10349الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ذو القعدة 1421

الجنادرية 16

وزير الشؤون الإسلامية: مسابقة هذا العام شهدت تنوعاً في الحضور والمشاركة
* الرياض سعد العجيبان
أوضح معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ ان مسابقة القرآن الكريم بالحرس الوطني التي تنظم ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة تحقق لها اهتماماً بالغاً,, وشهدت تنوعاً في الحضور والمشاركة.
وقال معاليه في تصريح له إثر اختتام مسابقة القرآن الكريم الثامنة بالحرس الوطني ان المسابقة بدأت تأخذ واقعها القوي والمكين الذي خدم المتسابقين في القرآن الكريم من الحرس الوطني أو من غيرهم.
وأضاف معاليه قائلاً: نحن نعلم ان مشاركة المتسابقين في هذا العام وما قبله ليست مقتصرة على مدارس الحرس الوطني بل شملت مدارس وزارة المعارف والجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم إضافة الى المدارس التابعة لوزارة الدفاع والطيران وقال معاليه: ان هذا التنوع وكثرة أعداد المتسابقين وتميز التلاوات يعكس الاهتمام بفروع نشاطات المهرجان ويؤكد على وجوداهتمام أكبر بالانشطة الدينية فيه.
وبيّن معاليه ان تعدد تنظيم مسابقات القرآن الكريم تعكس الاهتمام الذي توليه الدولة لحث الناشئة والشباب على العناية بكتاب الله وسط التغير الكبير الذي نلحظه في العالم من التغير في الأفكار والتوجهات.
وأشار معاليه الى ان ما تنقله وسائل الإعلام عن مسابقات القرآن يؤسس لدى المجتمع شعوراً بضرورة الاهتمام بكتاب الله وتلاوته والتدبر في معانيه.
ورفع معاليه الشكر لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين على الاهتمام والرعاية بكل ما يتعلق بمسابقات القرآن الكريم.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved