أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th January,2001 العدد:10349الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ذو القعدة 1421

الجنادرية 16

فيما تبدأ الزيارات النسائية الاثنين القادم
القرية الشعبية أغلقت أبوابها بعد استقبال 160 ألف زائر
* الجنادرية - واس
اختتمت مساء أمس الأول زيارات الرجال للمهرجان الوطني للتراث والثقافة السادس عشر بالجنادرية لتبدأ يوم الاثنين القادم فعاليات الزيارات النسائية للمهرجان.
وقد بلغ عدد الزوار منذ انطلاق المهرجان منذ افتتاحه يوم الخميس الثالث والعشرين من الشهر الفائت وحتى امس الجمعة آخر آيام زيارات الرجال 950 الف زائر حيث كانت حصيلة أمس الأخير 160 الف زائر.
وقد شارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة السادس عشر بالجنادرية إمارات عسير والقصيم والمدينة المنورة والباحة وجازان حيث عرضت كل ما يتعلق بتراث وتاريخ كل منطقة.
كما شهد المهرجان مشاركة دولتي قطر والبحرين الشقيقتين حيث شاركت دولة البحرين بمتحف داخل السوق الشعبي وبعدد من الحرف وهي حرفة صناعة الحلوى وصناعة الفخار وصناعة الصناديق أما دولة قطر الشقيقة فتتمثل مشاركتها في مقهى يمثل حياة البحرية وما كان سائدا في السابق بالإضافة إلى بيت شعر يمثل حياة البادية وما يصاحبها من عادات وتقاليد وحرفتين هما حرفة تطريز الملابس وصناعة الجبس,وقد بلغت الحرف التي شاركت في الجنادرية ما يقارب 300 حرفة استخدمت فيها الصناعات التقليدية الجلدية والأسلحة القديمة والخوصية والخشبية والمعدنية والفخارية والمنسوجات والحديدية والفضية وملابس قديمة,كما برزت في الجنادرية 16 النشاطات التي اشتملت على المزرعة التقليدية ومدرسة الكتاتيب والألعاب الشعبية والصور الاجتماعية وعرض الصقور والحياة البرية في المملكة والجمال المحملة.
كما حفل المهرجان بالمشاركات الحكومية والمؤسسات والشركات الأهلية حيث بلغ عدد الجهات المشاركة 22 جهة حكومية ومؤسسة وجامعة بالإضافة إلى مشاركة الفن التشكيلي والفن الشعبي والأمسيات الشعرية بالقاعة الكبرى بالجنادرية.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved