أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th January,2001 العدد:10349الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ذو القعدة 1421

متابعة

بعد نشر قائمة تضم أسماء نواب وصحفيين وشركات ومدارس
توقيف 5 من لجنة مجلس النقابات المهنية الأردنية الرافضة للتطبيع مع إسرائيل
* عمان أ,ف,ب
علم لدى مجلس النقابات المهنية ان رئيس لجنة نقابية مناهضة للتطبيع مع اسرائيل وأربعة من أعضائها أوقفوا فجر أمس السبت بعد ايام قليلة على نشرهم قائمة بأسماء شخصيات وجهات تتعامل مع اسرائيل.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس أكد أمين عام مجلس النقابات المهنية محمود أبوغنيمة ان رئيس لجنة مقاومة التطبيع مع اسرائيل التابعة للمجلس علي أبوسكر وأربعة من أعضاء اللجنة اقتيدوا من جانب أجهزة أمنية من منازلهم فجر السبت الى جهة غير معلومة حيث لايزالون محتجزين .
واضاف ان المجلس لا يعرف حتى الآن التهم التي تم على أساسها اتخاذ هذه الاجراءات بحق رئيس وأعضاء اللجنة وان كان من المرجح ان يكون قيام اللجنة الأحد الماضي بنشر قائمة بأسماء الشخصيات والشركات التي تتعامل مع اسرائيل وراء هذه الاجراءات التي تتناقض مع الحريات العامة .
وقرر المجلس الذي يضم 14 نقابة مهنية ينتسب اليها نحو 100 ألف عضو عقد اجتماع طارىء ظهر أمس لبحث هذا التصعيد كما أوضح أبوغنيمة.
وخلال لقائه يوم الاربعاء الماضي مجلس النقابات المهنية، انتقد عوض خليفات وزير الداخلية ورئيس الوزراء بالوكالة قائمة لجنة مقاومة التطبيع معتبرا ان نشر هذه الأسماء يسيء الى الاقتصاد الأردني ويقلل من فرص الاستثمار .
واشار خليفات الى ان من واجب الحكومة حماية الاستثمار والمستثمرين ولا يجوز المساس بهذا الشأن خاصة في ظل توقيع اتفاقية السلام مع اسرائيل التي تجيز الاستثمار مع الجانب الاسرائيلي .
وتحتوي القائمة على أسماء أكثر من شركة يعمل بعضها في المجال الزراعي بالاضافة الى فندق ومدرستين خاصتين, وتضم كذلك أسماء صحافيين ونواب وممثل بالاضافة الى الوزير السابق جواد العناني والرئيس السابق للديوان الملكي عدنان أبوعودة.
وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، اصدرت النقابات المهنية قائمة أولى بأسماء المطبعين أثارت انتقاد الحكومة أيضا.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved