أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th January,2001 العدد:10349الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ذو القعدة 1421

الاقتصادية

فيما أقام حفل استقبال للمشاركين في منتدى دافوس
وفد المملكة يسعى للتعريف بسياسات المملكة الاقتصادية والاستثمارية والبترولية ودورها العالمي
* دافوس واس
قال صاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي محافظ الهيئة العامة للاستثمار ان منتدى دافوس الاقتصادي الدولي يمثل فرصة مهمة لابراز توجه الدولة في تفعيل امكانات المملكة العربية السعودية والتوجه الجديد لتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر لما في ذلك من فائدة للمواطن.
وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية والتلفزيون السعودي مساء أمس الأول على هامش نشاطات المنتدى الاقتصادي الدولي الحادي والثلاثين في دافوس ان الهيئة العامة للاستثمار تشارك في العديد من نشاطات المنتدى.
وأشار في هذا الخصوص الى أن الهيئة العامة للاستثمار ستشارك مع وزارة المالية والاقتصاد الوطني والأمانة العامة للمجلس الاقتصادي الأعلى في جلسة أمس.
وقال سموه لقد طلب مني أن أشارك في جلستين عامتين تخصان التوجهات الاستثمارية العالمية الى أين وهي فرصة مناسبة للحديث عن التوجه السعودي في هذا المجال بالاضافة الى جلسة أخرى عن العولمة والعالم العربي .
وأشار سمو محافظ الهيئة العامة للاستثمار الى ان المنتدى يمثل فرصة مناسبة أيضا للاستفادة من تجارب الخبراء والشركات والمؤسسات العالمية عن التطورات الأخيرة في مجال التقدم الاقتصادي العالمي.
ومن جانبه أكد معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم العساف ان مشاركة الوزارة ضمن وفد المملكة العربية السعودية للمنتدى الاقتصادي الدولي الحادي والثلاثين تهدف الى اعطاء صورة عن الاقتصاد السعودي والفرص الاقتصادية المتاحة في المملكة.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية والتلفزيون السعودي مساء أول أمس على هامش فعاليات منتدى دافوس ان هذه المشاركة تأتي أيضا لإبراز وتوضيح ما يستجد بالنسبة للسياسات الاقتصادية التي تطبقها حكومة خادم الحرمين الشريفين سواء السياسات التي تشجع على الاستثمار أو السياسات المالية والنقدية.
وأضاف معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني يقول :سنوضح لرجال الأعمال والمستثمرين ما هي الفرص المتاحة في المملكة .
وأشار الى ان وزارة المالية والاقتصاد الوطني تشارك سنويا في أعمال المنتدى الدولي مفيدا ان هذا العام شهد مشاركة أوسع من جانب رجال الأعمال وبعض الجهات الرسمية شملت مشاركة صاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي محافظ الهيئة العامة للاستثمار ومعالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي وأمين عام المجلس الاقتصادي الأعلى الدكتور عبدالرحمن التويجري.
كما قال معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن ابراهيم النعيمي ان مشاركة الوزارة في أعمال المنتدى فرصة لشرح السياسة البترولية المعتدلة للمملكة العربية السعودية.
وأكد على هامش أعمال المنتدى أهمية افهام الكثير من المؤثرين السياسيين في العالم توجه المملكة المعتدل في مجال البترول وأسباب المناداة بسعر معين لصالح المستهلك والمنتج مما ينجم عنه استقرار في السوق.
وقال معاليه لقد اجتمعت ليلة أمس الأول بعدد كبير من الصحفيين المختصين بأمور البترول وكان هناك حوار واسئلة عن مواقف المملكة المعتدلة معربا عن سروره بإيصال الرسالة حول مواقف المملكة المعتدلة في هذا المجال.
وقد أقام وفد المملكة حفل استقبال هذا العام للوفود المشاركة في أعمال المنتدى الذين يصل عددهم الى حوالي 2500 شخص.
وتم خلال حفل الاستقبال عرض فيلم عن شواهد من الماضي والحاضر والجوانب التراثية والثقافية في المملكة العربية السعودية.
كما قدمت خلال الحفل المأكولات والوجبات السعودية التي استمتع الحضور بتذوقها.
وحضر الحفل صاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي محافظ الهيئة العامة للاستثمار ومعالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي ومعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم العساف ومعالي أمين عام المجلس الاقتصادي الأعلى الدكتور عبدالرحمن التويجري وأعضاء الوفد السعودي وعدد من رجال الأعمال السعوديين.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved