أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 28th January,2001 العدد:10349الطبعةالاولـي الأحد 3 ,ذو القعدة 1421

الفنيــة

دوزنة
راشد الفارس,, ظالم
محمد القحطاني
الاسم: راشد الفارس.
العمر الفني: اربع سنوات.
عدد الأعمال: ثلاثة بداية، رأس مالي، شموخ ومشاركة واحدة في مهرجان الجنادرية الى جانب مشاركاته في مهرجان جدة صيف العام الماضي ومشاركته في أحد مهرجانات أوربت.
قال عنه محمد عبده: راشد الفارس هو فارس الأغنية السعودية .
هذا الفنان صوته تطريبي يقحمك في عامله وهو يغني ليخرجك من زحمة الأصوات المتناثرة لينفرد بتميزه,, سألته: ماهذا التميز يا راشد فأجاب بانه ليس مقتنعاً الى الان بما قدم ويحس بالتقصير!!
وسألته عن بعض من حاربوه أخيراً بعدما تخطاهم بنجاحه فأجاب اجابة واحدة وهي سامحهم الله ولا أكن لهم إلا كل تقدير .
اجابتاه تحملان معنى واحدا وهو الطيبة الزائدة والتواضع الذي ننشده من فنانين شباب حتى يواصلوا طريق الابداع والتميز والأهم من ذلك كله التوهج ,.
إلا ان هذا الفنان اعتبره ظالماً وليسمح لي في هذا التعبير فأنا اعرف من هو راشد وهو يعلم انني اكتب كلمات المحب قليل التواجد على الصفحات الفنية وبخيل جداً في تزويد جماهيره باخباره وحينما تسأله يقول الفعل ابلغ من الكلام.
ولو عملنا مقارنة بسيطة فنلاحظ ان البعض او لنقل الغالبية من الفنانين تتصدر أخبارهم ولقاءاتهم حتى رحلاتهم للصيد الصفحات الفنية سواء المجلات او الصحف الفنية أما اعمالهم فلا ترقى بأي حال من الأحوال الى خبر صغير في زاوية صغيرة من الصفحة.
يا سادة:
للمبدعين حق واضح في التصفيق لهم وليس التطبيل الذي استنّه البعض لبعض من أشباه الفنانين الذين ازدحمت بوجودهم ساحتنا الفنية، وحينما نقول مبدعين فالفارس احدهم وهو يستحق الاشادة ولكن عليه بتكثيف تواجده بيننا حتى يتناسق ما يقدمه من أعمال مع ظهوره في لقاءات واخبار اسمعوا ماقدم وترقبوا ما سيقدمه فهو بالفعل فارس الأغنية السعودية الذي أتى.
* دوزنة مشاعر:
تنام حبيبتي بدري
وتحلم حلمها العذري
اميره وقصرها قلبي
يا أجمل بنت,, في الدنيا
Fm22@arabia.com

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved