أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 25th January,2001 العدد:10346الطبعةالاولـي الخميس 30 ,شوال 1421

الثقافية

د, عبدالله الغذامي:
الحازمي,, رائد العمل التأسيسي في الجامعة,,!
وعن فوز الدكتور منصور الحازمي بجائزة الملك فيصل العالمية تحدث الاستاذ الدكتور عبدالله الغذامي قائلاً:
اولا الدكتور منصور صديق وزميل,,وترشيحه جاء من قسم اللغة العربية بجامعة الملك سعود بالرياض وكنت بسبب هذه العلاقة الوثيقة في غاية السعادة أولا بفوزه ثم اننا يجب ان لا ننسى ان الدكتور الحازمي يمثل جيلاً من الاكاديميين فهو من الجيل الأول الذي خدم داخل الجامعة,, وعمله داخلها أكثر بكثير من عمله خارجها.
لقد اخلص الزميل الدكتور منصور الحازمي في العمل التأسيسي في الجامعة,, فيجب ان لا ننسى ان الجامعة في عهدها المبكر مع قلة الأساتذة، وقلة حملة الدكتوراة، وقل الناس الذين يستطيعون ان يقوموا بالدور,, فالدكتور منصور مع زملاء آخرين قاموا بالدور في تأسيس امور كثيرة في الجامعة منها المناهج، الاقسام، تدريس الطلاب، الإشراف على البعثات، دفع الطلاب الى ان يكونوا معيدين,, إذن هناك عمل ضخم عمل غير مرئي، وغير معلن عنه,, لذلك انا انظر إلى الجائزة على انها تقدير لهذا الدور الخفي,, هذا الدور المجهول الذب بذله هؤلاء,, وعادة لا نتحدث عنه أو به نحن هذا الجيل الجديد والذي جاء وأمامه جامة جاهزة,, لكن كيف جاءت هذه الجامعة,,؟ كيف جهزت,,؟ بمعنى ان الجيل الأول عمل كثيراً، وبذل جهداً ضخماً لتأسيس مؤسسة اكاديمية في بلادنا,, الدكتور منصور واحد من هؤلاء,, لذلك انظر أنا الى الجائزة على أنها تقدير لهذا الجيل، متمثلاً بالدكتور منصور الحازمي.
هذه مناسبة عزيزة نهنئ بها الدكتور منصور شخصياً ونهنئ انفسنا لأنه صديق وزميل وفرحة مشتركة طبعاً لنا ثم انها جائزة للجهد الضخم الذي لا يعرفه الناس.
وهو اعتراف باسماء ورموز تمثل جانباً مهماً من جوانب خدمة المجتمع.
وأود الاشادة بجهود الدكتور الحازمي في مجال الادب والكتابة في مجال القصة القصيرة منذ مرحلة الدكتوراة، واهتم بالسرد الادبي في وقت كان الناس لا يعترفون به، ولا يقيمون له اعتباراً,, لذلك من الواجب ان نتذكر اصحاب الفضل في مجال الادب والثقافة وخدمة المجتمع.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved