أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th January,2001 العدد:10337الطبعةالاولـي الثلاثاء 21 ,شوال 1421

محليــات

بتكلفة 3,2 مليار ريال
وزارة المعارف تطرح 400 مشروع مدرسي جديد هذا العام
* الرياض محمد بن دوسري العسيري
بدأت وزارة المعارف بطرح اربعمائة مشروع مدرسي جديد في جميع مناطق ومحافظات المملكة.
وأوضح المهندس عبدالله بن حمد الفوزان وكيل وزارة المعارف للمباني والتجهيزات المدرسية انه تم اعتماد مبلغ (3,1) مليار وثلاثمائة مليون ريال لانشاء (200) مائتي مشروع مدرسي جديدة ضمن ميزانية هذا العام 1421/1422ه.
كماان (200) مائتي مشروع مدرسي اخرى اعتمد لها هذا العام مبلغ (1) مليار ريال سعودي سيقوم القطاع الخاص بتمويلها وفقا لما نص عليه قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 178 الداعي إلى بناء مدارس عن طريق التعاون بين وزارة المعارف والقطاع الخاص بموجب عقود تؤول الى التملك.
وبذلك يكون عدد المشاريع المدرسية التي ستبدأ وزارة المعارف باقامتها هذا العام (400) اربعمائة مشروع مدرسي ستساهم هذه المشاريع في الاستغناء عن حوالي (600) ستمائة مدرسة من المباني المستأجرة وتستطيع استيعاب الاعداد الكبيرة من الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة.
واختتم المهندس الفوزان تصريحه بالثناء والشكر لله سبحانه وتعالى على ما حملته ميزانية هذا العام من خير عميم وقدم شكره الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين على الدعم غير المحدود الذي يلقاه قطاع التعليم وكذلك اثنى على تلك المتابعة الحثيثة من قبل معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن احمد الرشيد الذي يقف خلف كل ما تقدمه هذه الوزارة من مشاريع خير لهذا الوطن المعطاء.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved