أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 16th January,2001 العدد:10337الطبعةالاولـي الثلاثاء 21 ,شوال 1421

الاقتصادية

في زيارة رسمية للمملكة تمتد 5 أيام وتشمل الدمام والجبيل الصناعية
وفد كندي يقوده رئيس البرلمان يبحث مشروعات استثمارية كندية في المملكة
* الرياض أ,ش,أ
يقوم جيلداس مولفات رئيس مجلس الشيوخ الكندي بزيارة رسمية للمملكة العربية السعودية بعد غد الخميس وتستمر خمسة ايام يلتقي خلالها مع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير عبدالله بن عبدالعزيز والشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير رئيس مجلس الشورى السعودي وعدد آخر من المسؤولين في المملكة.
وتتناول مباحثات مولفات الذي يصحب وفدا برلمانيا كبيرا من بلاده بحث تنمية وتطوير العلاقات بين كندا والسعودية في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والصناعية وامكانية حصول شركات كندية على مشروعات استثمارية في السعودية في ظل نظام السماح للشركات الأجنبية بالاستثمار.
وقالت مصادر السفارة الكندية في الرياض ان المسؤول الكندي ومرافقيه سيزورون مدينتي الدمام والجبيل الصناعية,, كما يعقد جيلداس مولفات مؤتمرا صحفيا في ختام زيارته بمقر السفارة الكندية بالرياض.
يذكر في هذا الصدد أن جون كريتيان رئيس وزراء كندا قام بأول زيارة له للسعودية خلال شهر ابريل الماضي لمدة يومين وكانت ضمن جولة له زار خلالها ستا من دول المنطقة هي مصر، الأردن، لبنان، سوريا، فلسطين واسرائيل ووصفت زيارته آنذاك بأنها كانت لتحريك عملية السلام في المنطقة.
وكانت السفارة الكندية قد أصدرت بيانا خلال زيارة رئيس الوزراء للسعودية قالت فيه ان سبعة آلاف كندي يعملون في السعودية وأن لجنة مشتركة قد شكلت بين البلدين لتعزيز العلاقات التجارية اعتبارا من عام 1976م,, واشار البيان الى ان اجمالي صادرات كندا الى السعودية بلغ عام 1999 نحو 278 مليون دولار بينما كانت صادرات السعودية الى كندا حوالي 429 مليون دولار.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved