أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 15th January,2001 العدد:10336الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شوال 1421

الاولــى

الجميّل ,, الرئيس اللبناني الأسبق لـ الجزيرة
لبنان بحاجة إلى وفاق وطني حقيقي,, ولا بد من عودة جميع المبعدين من المنفى
* بيروت عبدالكريم العفنان
دعا الرئيس اللبناني الأسبق أمين الجميل الأوساط السياسية في لبنان الى بذل المزيد من المساعي الحميدة لتوظيفها من أجل اعادة الأمور الى نصابها واجراء المصالحة ووضع حد لكل التراشقات الكلامية في ظل الظروف التي يعيشها لبنان حاليا.
وأوضح الجميل في تصريح لالجزيرة ان لبنان بحاجة الى وفاق حقيقي بين قياداته لمواجهة الاستحقاقات الاقليمية مبينا بأن التراشق الكلامي لا يخدم المصلحة الوطنية.
وأكد الجميل على ضرورة تهدئة الأوضاع والخواطر والخطاب الوجداني والعقلاني الذي يبني للمستقبل ولا يعيد الى أجواء الماضي.
وعن توطين اللاجئين في لبنان أكد الجميل أنه لا يمكن لأي جهة ان تلزم لبنان بتوطين اللاجئين ولابد من تضافر الجهود الدولية لحل قضية اللاجئين.
وأضاف الجميل أن القضية ستبقى مفتوحة إذا لم تؤخذ قضية الفلسطينيين على محمل الجد ونحن على توافق مع القيادات الفلسطينية في لبنان حول هذه القضية.
واستبعد الجميل أن تأتي زيارة نائب الرئيس السوري عبدالحليم خدام الى بيروت في اطار تهدئة الأزمة التي أثارها جنبلاط قائلا ان زيارة خدام جاءت للتعزية بوفاة الشيخ محمد مهدي شمس الدين وعلى الأثر زار القصر الجمهوري بعبدا مجاملة، ولا أعتقد ان لهذه الزيارة أي مدلول سياسي .
وعن عودة العماد ميشال عون شدد على ضرورة عودته من أجل العمل تحت سقف الوطن مؤكدا على عودة جميع المبعدين من المنفى معتبرا العودة مطلباً وطنياً.
الجدير ذكره ان وزارة المالية اللبنانية احالت الى القضاء اللبناني ملفات تثبت إدانة عون ب54 مليون دولار كان قد أهدرها قبل خروجه من لبنان.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved