أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

العالم اليوم

كلينتون في أهم تعليق له على نتيجة الانتخابات
الجمهوريون فازوا بالرئاسة الأمريكية بوقف إعادة فرز الأصوات
شيكاجو - رويترز
قال الرئيس الاميركي بيل كلينتون امس الثلاثاء ان الرئيس الامريكي المنتخب جورج بوش الابن فاز في انتخابات الرئاسة الامريكية فقط بإيقاف اعادة فرز الاصوات في فلوريدا.
وصرح بذلك في كلمة القاها لمؤيدي الديمقراطيين في شيكاجو.
وظهر كلينتون على المسرح مع بيل ديلي رئيس الحملة الانتخابية لآل جور الذي كان المرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة, وأثنى كلينتون على ديلي بطريقة توحي كما لو كان يؤمن بان جور كان يجب ان يكون الفائز.
ومضى يقول: اعتد انه قام بمهمة رائعة في قيادة جور نائب الرئيس الى الفوز .
وعندما تعالت اصوات ثلاثة آلاف اجتمعوا في قاعة المؤتمرات في فندق بالمر هاوس هيلتون استمر كلينتون في مديحه قائلا: ان ديلي ساعد حملة جور في المضي قدما في اوقات عصيبة.
واستطرد اعتقد الجمهوريون ان الانتخابات انتهت,, وعندما انتهت بالفعل كان مرشحنا قد فاز بالتصويت الشعبي والطريقة الوحيدة التي كانت تمكنهم من الفوز في الانتخابات تمثلت في وقف اعادة الفرز في فلوريدا .
ويشعر العديد من الديمقراطيين بان الجمهوريين سرقوا الانتخابات من جور الذي فاز في التصويت الشعبي بفارق نصف مليون صوت في شتى انحاء البلاد الا انه خسر معركة قانونية حول اصوات متنازع عليها, ومن ناحية اخرى يؤمن الجمهوريون بان جور كان يحاول سرقة الانتخابات من بوش بمحاولته الحصول على اصوات عن طريق اعادة الفرز في المقاطعات التي يغلب عليها الديمقراطيون في فلوريدا,وحث كلينتون مؤيديه على عدم الشعور بضيق من نتيجة الانتخابات وان يستمروا في شعورهم بالفخر به وبجور لما تمكنا من تحقيقه خلال الاعوام الثمانية الماضية.
ومضى يقول أخبركم بان هناك المزيد من التحديات,, ولكني سأترك البلاد وهي في حالة جيدة ومازال هناك الكثير الذي يمكن انجازه,, استمروا في توحدكم وفي القتال من اجل الغد .
وهذه هي آخر كلمة يلقيها كلينتون في الوقت الذي يستعد فيه لتسليم السلطة الى بوش في 20 يناير كانون الثاني.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved