أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

الريـاضيـة

في الجولة الحادية عشرة عصر اليوم
الشعلة,, هل يتنزه بالفتح أم تكون انتفاضة البقاء؟!
* كتب ناصر الفهيد
تقام عصر اليوم الخميس الجولة الحادية عشرة من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم حيث ستقام المباريات الخمس جميعاً بعد صلاة العصر مباشرة في الاحساء وأبها وحائل وبريدة والجوف على النحو التالي,.
الفتح الشعلة
على ملعب الأمير محمد بن جلوي بالاحساء يستضيف فريق الفتح ضيفه القادم من الخرج فريق الشعلة, الفتح في المركز الأخير بخمس نقاط,, والشعلة في الصدارة ب 19 نقطة.
فارق شاسع وكبير ,, ولقاء يجمع بين المتصدر وفريق القاع! ولكنه على أي حال لايعني التسليم بفوز الشعلة وعودته بالنقاط,, فالفتح يلعب على أرضه وشبح الهبوط يحيط به ولابد انه سيبذل قصارى جهده لخطف نقاط المبارة لتساعده على التحرك والهروب من شبح الهبوط,.
في الجولة السابقة كلا الفريقين تعادلا,, فالشعلة تعادل مع العروبة,, والفتح تعادل مع الخليج,.
لقاء الدور الأول بين الفريقين انتهى لصالح الشعلة بثلاثة أهداف مقابل هدف,.
فهل يثأر الفتح وينتفض من أجل ابقاء 100م يكون دافع الصعود أقوى للشعلة ويعود للخرج بالنقاط؟!
أبها الرائد
وعلى ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة في عسير يستضيف فريق ابها ضيفه القادم من بريدة فريق الرائد.
أبها في المركز الثامن ب 9 نقاط,, والرائد في المركز الثاني ب 19 نقطة,.
عشر نقاط تفصل بين الفريقين ولهما طموح متناقض,, فأبها يريد الهروب من المؤخرة وتوسعة الفارق بينه وبين من خلفه,, والرائد يبحث عن الصعود والصدارة التي يتنافس عليها مع الشعلة والطائي,.
أبها خسر الجولة السابقة من الطائي وكانت ظروفه الصعبة بغياب لاعبيه الأجانب وبعض اللاعبين وراء هذه الخسارة وربما اليوم تكون ظروفه مشابهة لظروف الجولةالسابقة حيث لم تحل المشاكل المترتبة على غياب نجومه وهذا سيجعل وضعه صعباً أمام فريق قوي مثل الرائد الذي يملك نجوماً كبارا ويبحث عن الصعود,.
لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى بهدفين مقابل هدف,.
فهل يكرر الرائد فوزه ويتقدم نحو الصعود ام يكون لابها كلام آخر ووجه جديد؟!
الطائي الخليج
وفي حائل يستضيف فريق الطائي ضيفه القادم من سيهات فريق الخليج,.
الطائي في المركز الثالث ب 19 نقطة ,, والخليج في المركز الخامس ب 14 نقطة,.
الطائي استطاع في الجولة السابقة أن يكسر الفارق الذي يبعده عن فريقي الصدارة وتساوى معهما بالنقاط ويلعب اليوم على أرضه وبلاشك يريد أن يكسب نقاط المباراة لينطلق نحو المقدمة ويعود لصدراته التي فقدها مع نهاية الدور الأول.
الخليج فريق جيد رغم المزاجية التي تمر عليه أحياناً,, وهو من الفرق التي لاتهتم بالأرض والجمهور وهذا ما اتضح من مبارياته في الدور الأول حيث حقق نقاطا ثمينة خارج أرضه,, وبلاشك انه اليوم رغم انه يواجه فريقا قوياً وينافس على الصعود إلا انه سيكون ضيفاً ثقيلا للغاية وربما يعود بالتعادل أو الفوز لو لعب لاعبوه بمستواهم المعروف, لقاء الدور الأول انتهى لصالح الطائي بهدف في سيهات,.
فهل يكرر الطائي فوزه أم يثأر أبناء سيهات ويعودون بالنقاط؟!
التعاون الحزم
وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة يستضيف فريق التعاون ضيفه والمنافس القصيمي فريق الحزم القادم من الرس,.
التعاون في المركز الرابع ب 14 نقطة,, والحزم في المركز السابع ب 12 نقطة.
نقطتان فقط تفصلان بين الفريقين,, ولقاء صعب وجماهيري وتنافس,, وفريقان طامحان في الصعود,, فالتعاون يريد اللحاق بالمقدمة التي ابتعدت عنه في أواخر الدور الأول,, واللحاق يحتم عليه عدم التفريط بالنقاط,, فالفرق في الدور الثاني كل منها يبحث عن النقاط بأي شكل وهذا يصعب موقف التعاون ولكنه قادر على المنافسة متى ما لعب الفريق بمستواه ونجومه الأساسيين الذين يختفون من مباراة لأخرى!!
الحزم هو الآخر فريق قوي,, صاعد جديد ولكنه لايهاب أحدا ويملك نجوما كبارا استطاعوا ان يوجدوا لفريقهم مكانة في الدوري وتخشاه الفرق وهو أيضا اليوم يريد ان يزيد من اسهمه في المنافسة على الصعود والاقتراب من فرق الصدارة.
لقاء الدور الأول انتهى بالتعادل السلبي,, فهل يكرر الفريقان نتيجة الدور الأول أم يظفر أحدهما بالنقاط الثلاث ويتقدم؟!
العروبة هجر
وعلى ملعبه في الجوف يستضيف فريق العروبة ضيفه القادم من الاحساء فريق هجر.
العروبة في المركز السادس ب 13 نقطة,, وهجر في المركز التاسع ب 5 نقاط,.
لقاء صعب يجمع بين فريق يبحث عن التقدم نحو المقدمة,, وفريق يبحث عن الهروب من شبح الهبوط, العروبة عاد من الخرج في الجولة السابقة بنقطة من المتصدر الشعلة,, وهجر أيضا كسب نقطة على أرضه بالتعادل مع التعاون.
العروبة بدأ في تحسن بشكل كبير في الجولات الأخيرة وخاصة بعد استبدال مدربه,, بينما هجر وضعه صعب ولم يتذوق حتى الآن من عشر مباريات سابقة طعم الفوز ووضعه مقلق جداً لجماهيره حيث يلزمه الفوز في خمس مباريات قادمة للهروب من الهبوط,.
لقاء الدور الأول انتهى بالتعادل,, فهل يتكرر اليوم أم يخطف أحد الفريقين الفوز؟!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved