أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

الريـاضيـة

أريكسون سيشرف على المنتخب الإنجليزي رسمياً
زوف مدرباً للاتسيو ,, وساكي مدرباً جديداً لبارما الإيطاليين
أكد الناطق باسم الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بول نيومان ان المدرب السويدي زفن غوران اريكسون الذي استقال من تدريب لاتسيو الإيطالي سيبدأ مهامه رسميا على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الإنجليزي في 28 فبراير المقبل وبالتحديد خلال المباراة الودية ضد إسبانيا.
وأضاف ان الاتحاد الإنجليزي سيدخل في مفاوضات مع اريكسون حتى يتمكن الأخير من الإشراف على تدريب المنتخب في أقرب وقت ممكن.
وكان اريكسون وقع مطلع نوفمبر الماضي على عقد لتدريب إنجلترا خلفا للإنجليزي كيفن كيغان الذي استقال من منصبه بعد هزيمة رجاله أمام ألمانيا صفر/1 في 7 اكتوبر الماضي على ملعب ويمبلي ضمن تصفيات كأس العالم.
وكان من المقرر ان يتسلم اريكسون مهامه اعتبارا من يوليو 2001 مباشرة بعد انتهاء عقده مع لاتسيو في 30 يونيو المقبل.
في حين عين نادي لاتسيو الإيطالي لكرة القدم دينو زوف مدربا له خلفا للسويدي سفن جوران اريكسون الذي اكد استقالته من هذا المنصب أمس الأول.
وتولى زوف 58 عاما في السابق تدريب منتخب إيطاليا كما كان حارسا لمرمى المنتخب الإيطالي الفائز بكأس العالم عام 1982 وقائدا له.
ومنذ استقالته من تدريب منتخب إيطاليا بعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية العام الماضي عمل زوف نائبا لرئيس لاتسيو.
وتولى زوف تدريب لاتسيو ما بين 1990 و1994 قبل ان يصبح رئيسا للنادي، وتولى زوف مرة اخرى تدريب لاتسيو بصفة مؤقتة خلال موسم 1996 1997.
وقاد زوف منتخب إيطاليا لنهائي كأس الأمم الأوروبية العام الماضي إلا انه استقال بعد هزيمة فريقه بالهدف الذهبي أمام فرنسا بطلة العالم.
وكان اريكسون وقع عقدا في العام الماضي مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يتولى بمقتضاه تدريب إنجلترا ابتداء من الاول من يوليو/تموز المقبل.
من جانبه أعلن نادي بارما الإيطالي تعاقده مع مدرب المنتخب وميلان السابق اريغو ساكي للإشراف على الإدارة الفنية لفريقه لكرة القدم خلفا لمواطنه البرتو ماليساني الذي تمت اقالته بسبب النتائج المخيبة التي حققها الفريق الشهرين الاخيرين آخرها بعد خسارته على ارضه أمام ريجينا صفر/2 في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الأحد الماضي.
وكان ساكي اعتزل التدريب عام 1999 مباشرة بعد استقالته من تدريب اتلتيكو مدريد الإسباني وعمل مستشارا لإحدى القنوات التلفزيونية الإيطالية.
ويحتل بارما حاليا المركز العاشر في الدوري المحلي برصيد 14 نقطة.
وحصل بارما على نقطة واحدة خلال مبارياته التي خاضها في شهر ديسمبر الماضي وكانت أمام مضيفه نابولي، حيث خسر أمام مضيفه يوفنتوس وأمام ضيفيه فيتشنزا وريجينا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved