أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

منوعـات

الأرجنتين ترفض دخول سفينة نووية مياهها الإقليمية
* بوينس إيرس رويترز
سعت حكومة الأرجنتين أمس الأول الثلاثاء لتهدئة قلق البلاد من احتمال تسرب مواد سامة من سفينة بريطانية تقل نفايات نووية قائلة ان السفينة باسيفيك سوان لن تدخل مياهها الاقليمية.
وقالت وزارة الخارجية رداً على احتجاجات من جماعة بيئية محلية علمنا أن مسار السفينة يشير إلى أنها ستدور حول منطقة كيب هورن ومن غير المتوقع ان تدخل مياه الارجنتين الاقليمية .
وجاء البيان في الوقت الذي رصدت فيه طائرات تابعة لسلاح البحرية الارجنتيني السفينة باسيفيك سوان عند حافة مياه الارجنتين الاقليمية.
واثارت خطط نقل شحنة زنتها 80 طناً من الوقود النووي المستنفد عالي الاشعاع حول كيب هورن قلق البرازيل واوروجواي والارجنتين وشيلي اذ ان سواحلها في مسار الرحلة.
وتملك الشركة البريطانية للوقود النووي السفينة التي أبحرت من شيربورج في فرنسا في 19 ديسمبر بشحنة من النفايات النووية المخلوطة بزجاج متجهة إلى اليابان، ومن المقرر أن ترسو السفينة في أوموري بشمال اليابان في فبراير.
وتخشى جماعة السلام الأخضر البيئية ان يصبح المرور حول الجزء الجنوبي في أمريكا الجنوبية المسار المفضل لنقل النفايات النووية بين أوروبا واليابان بدلاً من الطريق التقليدي الأقصر عبر قناة بنما.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved