أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

محليــات

فتح باب الترشيح للإرشاد الطلابي بتعليم الخرج
* الخرج مسفر القحطاني
أعلنت إدارة التعليم بمحافظة الخرج عن فتح باب الترشيح للعمل في مجال الإرشاد الطلابي للعام الدراسي القادم 1422ه وذلك انطلاقا من حاجة المدارس لمرشدي الطلاب من ذوي الخبرات التربوية والكفاءة العلمية العالية وتوفر الاستعداد الشخصي والقدوة الحسنة.
وقال مدير التعليم بمحافظة الخرج الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الفواز إن هناك شروطاً منها أن يكون لدى المرشح الاستعداد الشخصي للقيام بأعمال التوجيه والإرشاد وأن تتمثل القدوة الحسنة فيه وان يكون محل ثقة الطالب وولي الأمر ومدير المدرسة والمعلمين من خلال تعامله الإيجابي وفاعليته في المدرسة وقدرته على التأثير على الآخرين وأن يكون المرشح حاصلا على مؤهل جامعي تربوي في أي التخصصات التي تشتمل عليها الخطة الدراسية على أقل تقدير وان يكون مميزا في عمله ولا يقل مستوى أدائه الوظيفي عن جيد جداً في العامين الأخيرين وأن يزكى من مدير المدرسة ومشرف المادة المختص وفق الأنموذج المرفق وتعطى الاولوية للدرجات العلمية الآتية على التوالي (الدكتوراه، الماجستير في التربية، الدبلوم في التوجيه والإرشاد), وأن يكون لديه خبرة في التعليم لا تقل عن خمس سنوات دراسية وان يجتاز المقابلة الشخصية التي تجرى له من قبل قسم التوجيه والإرشاد.
وأشار الفواز إلى أنه يكلف من يجتاز معلما مرشداً لمدة عام قابل للتجديد له بناء على كفايته ومستوى عطائه مع تخفيض نصابه وفق ما تراه إدارة التعليم والمدرسة وينهي تكليفه إذا لم تثبت كفاءته ويعود إلى عمله السابق (التدريس) وذلك بقرار من مدير التعليم.
ويلزم إتاحة فرصة التدريب لمن يجتاز المقابلة الشخصية لمدة لا تقل عن أربعة أسابيع على أساسيات العمل وينفذها قسم التوجيه والإرشاد أو إحدى الكليات في المنطقة أو المحافظة صباحاً أو مساء أو قبل بداية العام الدراسي بالإضافة إلى تطبيق عملي مع مرشد طلابي مميز لمدة أربعة أسابيع يتخللها تزويده بجميع التعليمات المنظمة والنشرات التربوية اللازمة والمعلومات التي تعينه على أداء رسالته على الوجه الأفضل.
وأكد الفواز بانه لا يحول تكليف المعلم بالإرشاد أو تفريغه له دون ترشيحه للعمل في الإدارة المدرسية مديرا أو وكيلا اسوة بغيره من المعلمين على ان يتم التنسيق مع قسم التوجيه والإرشاد.
أن يكون المرشح قادرا صحياً ونفسياً على القيام بالعمل والتأكيد على عدم ترشيح من يلمس فيه الملل من عمل التدريس أو من يلتمس الراحة لأن عمل التوجيه والإرشاد يحتاج إلى جهد وافر وانتماء للمهنة والتزام بأخلاقياتها المناسبة للقيام برسالة التوجيه والإرشاد.
والمعلمون الذين تقدموا العام الماضي وأجريت لهم مقابلة يكتفى بتجديد الرغبة من خلال تعبئة نموذج الترشيح وسوف تجرى لهم مفاضلة مع المتقدمين هذا العام وفق ما احتسب لهم في عناصر المفاضلة في العام الماضي.
وشدد الفواز على مديري المدارس بانه يؤخذ على المتقدم تعهد خطي بقبول العمل في أي مدرسة من مدارس المحافظة المحتاجة التي يوجه إليها من قبل قسم التوجيه والإرشاد ومن يعتذر سوف يحرم من الترشيح مستقبلاً.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved