أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

محليــات

إثر حادثة أسواق (اليورومارشيه),, الأمير أحمد لـ الجزيرة
لبعض وسائل الإعلام الخارجية انتماءات مغرضة ولا نستغرب تشويهها للحقائق
المملكة تسير على مبادىء واضحة وتعمل على نصرة المظلوم وإعانة الحق في أي مكان
* * حوار : سعدالعجيبان
استهجن صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية الادعاءات الخارجية الباطلة التي تسعى الى نقل صورة خاطئة عن امن المملكة مطالبا سموه في ذات الوقت وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمسموعة بنقل الحقائق والاعتماد على مصادر موثوقة فيما تنقله عن المملكة.
جاء ذلك في حديث لسمو نائب وزير الداخلية ادلى به لالجزيرة اثر نقل بعض الجهات الاعلامية الخارجية معلومات تغالط الواقع حول الحادثة التي وقعت امس بالقرب من اسواق اليورومارشيه شمال الرياض.
وفيما يلي نص حديث سمو نائب وزير الداخلية:
* سمو سيدي,, الادعاءات الخارجية الباطلة,, تسعى علىالدوام الى نقل صورة خاطئة عن امن المملكة ,, فالى ماذا ترجعون سموكم ذلك؟
المعتاد ان جميع وسائل الاعلام تتلقى الاخبار ايا كانت في الداخل او الخارج بالاعتماد على مصادرها,, ووسائل الاعلام المغرضة تحاول دائما ان تصطاد في الماء العكر,, لكن لم يحدث ما يوجب الملاحظة بهذا الحجم.
* اذاً كيف ترون سموكم الكريم الاسلوب الأمثل في مواجهة تلك الادعاءات الباطلة؟
الذي نراه هو ان نقوم بابراز الحقائق وان كانت الحقائق دائما تبرز نفسها,, ولا نستبعد ان بعض وسائل الاعلام الخارجية المرئية أو المقروءة او المسموعة لها انتماءات مغرضة ضد المملكة ,, ومعروف انتماءاتها واوضاعها ومواقفها تجاه المملكة,, اذاً فلا يستغرب ذلك منها فكل اناء بما فيه ينضح.
* سمو سيدي,, بالعودة الى حادثة نجران التي وقعت قبل عدة اشهر,, نجد ان بعض المراقبين والمحللين السياسيين اخذوا بتفسير الحادثة كبداية لاعمال مماثلة تتبناها جهات خارجية وتشهدها المملكة في حال عدم تطبيع العلاقات مع اسرائيل,, ما هو تعليق سموكم الكريم على ذلك؟
لا,, الاجرام ليس له علاقة بالتطبيع مع اسرائيل,, او العلاقات الخارجية ,, وحادثة نجران حادثة خاصة بالمنطقة,, وبعض الملابسات أدت الى حدوث القليل من الضجيج,, لكن ليس للحادثة علاقة بتطبيع العلاقات السعودية مع اسرائيل.
وموضوع ان تُهدَّد المملكة في امنها واستقرارها لاجل عدم انشاء علاقات مع اسرائيل هذا وارد وقد يكون هناك توجه صهيوني بصفة عامة للتنغيص على المملكة في مجالات مختلفة,,, لكنني لا أعتقد ان تصدر من داخل المملكة ردة فعل كهذه.
فالمملكة تسير على مبادىء واضحة وعلى الكتاب والسنة في شئونها الداخلية والخارجية وقائمة على نصرة المظلوم واعانة الحق في أي مكان ولن تتوانى عن ذلك ان شاء الله.
* استأذن سموكم الكريم بالسؤال عن المستجدات فيما يتعلق بتسليم السلطات العراقية خاطفي الطائرة السعودية؟
لم يستجد لدينا أي شيء في هذا الامر,.
* وما مدى صحة ما قيل بان المملكة أجرت مفاوضات مع العراق عن طريق وسيط ثالث لتسليم الخاطفين؟
ليس لدي علم,, ولا أعتقد ان ذلك قد حصل.
* سمو سيدي,, هل من جديد في قضية التحقيقات مع المشتبه فيهم في التفجيرات التي استهدفت بريطانيين؟
التحقيقات جارية ونأمل ان تكون نتيجتها واضحة وقريبة ان شاء الله.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved