أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

محليــات

بتوجيهات الأمير محمد بن فهد
إمارة الشرقية أكملت استعداداتها للمشاركة بمهرجان الجنادرية
* الدمام خالد المرشود
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه.
تم الانتهاء من الاستعدادات لإمارة المنطقة الشرقية للمشاركة في مهرجان التراث والثقافة السادس عشر في الجنادرية الذي ستنطلق فعالياته في اليوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري.
وأوضح نائب رئيس وفد المنطقة عبدالرحمن اللحيدان ان الاستعدادات بدأت منذ وقت مبكر لإظهار جناح المنطقة بالمظهر المشرف، كما هو معتاد حيث تشارك إمارة المنطقة في جناح يحتوي قاعة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد، وتحتوي على عدد من الصور الفوتوغرافية والمجسمات التي تتحدث عن النهضة العمرانية والتطور الذي شهدته المنطقة بين الماضي والحاضر وكذلك تشارك في اربع فرق شعبية إضافة الى انه يتم عرض مسرحيتين احداهما من الدمام والأخرى من محافظة الأحساء.
وبين انه في مجال الحرف اليدوية حيث تشارك المنطقة في (48) حرفة كصناعة المشالح والعبايات والخوصيات والسعفيات وصناعة الذهب وغيرها من الحرف المتميزة.
أما في مجال الفنون التشكيلية فتشارك المنطقة في أكثر من 30 لوحة فنية متميزة لفناني وفنانات المنطقة الشرقية وكذلك يتم عرض لرياضة الصقور من خلال وجود عدد من انواعها وبعض الحيوانات البرية المحنطة وأدوات الصيد.
وسوف تشارك الفرق الشعبية في حفل الافتتاح وستكون هناك مفاجأة للجماهير الزائرة لجناح المنطقة ويضم الوفد أكثر من 260 مشاركاً.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved