أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

الاولــى

بعد استقالة سبعة وزراء من الحكومة
ألمانيا تصاب بمرض جنون الوزراء بسبب جنون البقر!
* * برلين رويترز
اثار تقديم وزيرين المانيين استقالتيهما بسبب سوء تعاملهما مع مشكلة اندلاع مرض جنون البقر في البلاد انتقادات واسعة النطاق في وسائل الاعلام امس الاربعاء لمهارات المستشار جيرهارد شرودر في ادارة الازمة.
وكتبت صحيفة بيلد واسعة الانتشار عنوانا بالصفحة الاولى يقول جنون الوزراء بعد ان اصبح اندريا فيشر وزير الصحة وكارل هاينز فونكي وزير الزراعة اول ضحايا على مستوى الوزراء في اوروبا لمرض جنون البقر الذي اضطرهما لترك منصبيهما.
وقال الكاتب مارتن اس لامبيك في افتتاحية الصحيفة يبدو ان جيرهارد شرودر فقد لمسته السحرية.
وبالاستقالتين الاخيرتين يصل عدد الاستقالات من ادارة شرودر التي تولت السلطة قبل عامين سبع استقالات وهو معدل مقلق في النظام الالماني المستقر عادة.
ونشرت صحيفة تاجشيجل صورة لمجلس وزراء شرودر المؤلف من 17 عضوا مظللة صور المستقلين ومن بين العشرة المتبقين هناك العديد الذين تحيط بهم المشكلات الشخصية والسياسية.
واجبر وزير الخارجية يوشكا فيشر على الاعتذار عن ضرب شرطي عام 1973 اثناء مظاهرة للفوضويين كان يشارك فيها في حين نفى هانز ايتشل مزاعم وسائل الاعلام عن استخدامه طائرة مخصصة لكبار الزوار كطائرة خاصة له.
وقالت الصحف: ان شرودر نفسه اكتسب عادة مقلقة تتمثل في فقده للمبادرة السياسية واصبح يتعلق بوزراء غير مقبولين لفترات طويلة حتى يضطر للتخلي عنهم مع تزايد الضغوط عليهم لتقديم استقالاتهم.
وقالت صحيفة فرانكفورت الجماينة تسايتونج في افتتاحيتها حكومة شرودر تتحول بالتدريج إلى باب دوار للساسة الزائرين .
ومن المتوقع ان يعين شرودر وزيرين جديدين للصحة والزراعة في وقت لاحق اليوم أمس الأربعاء.
واكتشفت المانيا عشر حالات مؤكدة من مرض جنون البقر منذ طرح الفحص الاجباري للماشية في أواخر العام الماضي مما أثار مخاوف من أن تتعرض البلاد للاصابة بمرض مرتبط به يصيب البشر كان قد أودى بحياة 80 شخصاً على الأقل في بريطانيا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved