أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

الاولــى

الاستفتاء على الميثاق الوطني في البحرين في فبراير المقبل
* المنامة الوكالات:
ذكرت صحيفة الايام البحرينية امس الاربعاء ان الاستفتاء على مشروع الميثاق الوطني سيجري في شباط فبراير المقبل باشراف قضاة وقانونيين وجهات اخرى.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها: ان قضاة وقانونيين سيشرفون على عملية الاستفتاء التي يجري التحضير لها حاليا كما ستساهم جهات عدة في تنظيم هذه العملية لكن الصحيفة لم تسم هذه الجهات.
وتزامن هذا الاعلان مع ندوة نشرت تفاصيلها الصحيفة في عددها امس ايضا نظمتها مع اربعة من اعضاء لجنة الميثاق الوطني تناولت شرحا لمبادئ الميثاق والظروف التي احاطت بعمل اللجنة وما يمثله اقرار الميثاق كخطوة اساسية في سياق الاصلاحات السياسية.
ورأى احد المشاركين في الندوة وهو عضو لجنة الميثاق عبدالرحمن جمشير ان الميثاق يأتي الآن لاننا نعيش في ازمة منذ حل المجلس الوطني بعد سنتين من تأسيسه لتبقى البلاد في السنوات السبع والعشرين الماضية بدون مجلس، واضاف ان الميثاق جاء ليجعلنا نخرج من الازمة الدستورية.
وكان الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة قد تسلم في احتفال خاص في الثالث والعشرين من كانون الاول ديسمبر الماضي مشروع الميثاق الوطني الذي قامت اللجنة الوطنية العليا للميثاق بانجازه خلال شهر واحد.
ومن المقرر ان يجري الاستفتاء على بندين من الميثاق هما تغيير مسمى الدولة من امارة الى مملكة واستحداث نظام المجلسين في السلطة التشريعية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved