أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

الاولــى

الأمير سعود الفيصل عقب اجتماع اللجنة السعودية المصرية المشتركة
المملكة ليس لديها سياسات حمائية لمنتجاتها ولا سياسات دعم لصادراتها
* * الرياض واس
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية بأن المملكة العربية السعودية ليس لديها سياسات حمائية لمنتجاتها ولا سياسات دعم لصادراتها وأوضح سموه في مؤتمر صحفي عقده مع معالي وزير الخارجية المصري عمرو موسى عقب اجتماع اللجنة السعودية المصرية المشتركة للتعاون الثنائي الذي عقد بالرياض أمس اننا سمعنا تقريراً من مجلس رجال الأعمال المصري السعودي تطرق الى موضوع الشكاوى التي ذكرتها بعض الصحف المصرية من ان هناك شركات مصرية تقدمت بشكاوى تتهم فيها بعض المنتجات السعودية بالإغراق وتحديداً فيما يتعلق بقضبان النحاس وبعض المنتجات البتروكيماوية.
موضحاً سموه بأن مجلس رجال الأعمال المصري السعودي سيكون له باع كبير في إزالة أي مشاكل قائمة تعوق قيام منطقة التجارة الحرة.
من جانبه علق وزير الخارجية المصري عمرو موسى على الموضوع موضحاً ان هناك بعض المشاكل التي تظهر كلما ازداد التعامل الاقتصادي بينما في كل الأحوال نحن بلدان نسعى للتكامل ومن ثم سيتم التغلب على هذه المشاكل بالتفاهم بين المسؤولين في البلدين او بين أصحاب الأعمال, ونحن نرجو ان تسير عملية التعاون الاقتصادي الى آفاق واسعة.
وقد نوه سمو الأمير سعود الفيصل بالعلاقات الثنائية بين المملكة ومصر.
وبيّن سموه بان ما سمعنا في التقارير التي عرضت علينا أمس كانت عميقة وجادة وتدل على الربحية التي نتطلع اليها والطموح الذي نتطلع اليه في الارتقاء بالعلاقات الثنائية الى اعلى مستوى ممكن من الوصول الى غايتنا التكامل.
وأوضح سموه ان أهم الموضوعات التي طرحت خلال اجتماع اللجنة هو موضوع منطقة التجارة الحرة وانها في سبيلها الى الحل ومن ثم الطريق سيكون مفتوحاً للنمو بهذه العلاقات الى درجة التكامل.
وفي اجابة لسموه على سؤال حول موقع المملكة من اقتراحات الرئيس الأمريكي بيل كلينتون للسلام في المنطقة قال سموه: الموضوع هذا بحث في اجتماع في القاهرة في اللجنة وليس لي تعليق أكثر من البيان الذي صدر عن اللجنة واهتمامنا نحن موجه لان تكون الحلول مؤدية لحلول حقيقية وقابلة للتنفيذ.
ورداً على سؤال حول موعد التوقيع النهائي لاتفاقية المنطقة الحرة السعودية المصرية أوضح سموه ان هناك لجنة تعمل حاليا بجدية لتحديد المواعيد ووضع آلية لدراسة الموضوع والوصول الى اتفاق محدد معبراً عن سعادته بالنتائج التي توصل اليها الطرفان في هذا المجال.
وفي معرض رد وزير الخارجية عمرو موسى على سؤال حول هل هناك تراجع في قوة العلاقات المصرية الإيرانية في الفترة الأخيرة اوضح معاليه بأنه لا يوجد تراجع في العلاقات بين البلدين.
تفاصل صفحة المحليات

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved