أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

القرية الالكترونية

دوكومو اليابانية تذيع الموسيقى عبر الجوال
* طوكيو رويترز:
قال شركة ان,تي,تي دوكومو اليابانية للهواتف المحمولة الجمعة الماضية انها ستبدأ خدمة اذاعة موسيقية لاسلكية مشتركة في 15 من الشهر الجاري بالاشتراك مع ثلاث شركات يابانية من بينها شركة سوني الاعلامية العملاقة.
وستذيع الخدمة الجديدة التي ستتولى تشغيلها شركة Air Media وهي مشروع مشترك مع ماتسوشيتا كوميونيكيشن اندستريال المحدودة الموسيقى لمستخدمي نظام الهواتف الشخصية المحمولة الذي تتبناه شركة دوكومو.
ونظام الهواتف الشخصية المحمولة هو نظام ثانوي يتيح سرعات نقل اسرع من الهواتف المحمولة الاكثر شهرة الخاصة بالشركة والتي تتمتع بامكانية الدخول على شبكة الانترنت ولكن في نطاق استخدام اضيق.
ولم تستبعد دوكومو ايضا امكانية تقديم خدمة مماثلة يجري فيها تحميل المواد الموسيقية لهواتفها المحمولة التقليدية بما في ذلك تلك التي تتمتع بامكانية الدخول على الانترنت عندما يجري تحديثها الى تكنولوجيا الجيل المقبل في مايو.
وستزيد شركة اير ميديا رأسمالها الى 8,40 ملايين دولار من مستواه الحالي مع استحواذ كل من شركتي سوني وايتوتشو للتجارة على حصة.
وسيوفر ما اجماليه 15 شركة اكثر من 500 قطعة موسيقية للخدمة التي ستعمل بنظام الهواتف المحمولة الشخصية مع استهداف الشركة رفع هذا الرقم الى ثلاثة آلاف بحلول منتصف عام 2001.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved