أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

الاقتصادية

بدءاً من 19 شوال الجاري ولمدة 35 يوماً
دورتان في التخليص الجمركي وفنون معالجة الصور الإبداعية بغرفة الرياض
* الرياض الجزيرة
تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض خلال الفترة من 19 29 شوال الجاري 13 23 يناير 2000م برنامجا موجها الى العاملين في حقل التخليص الجمركي.
اوضح ذلك الاستاذ حسين بن عبدالرحمن العذل امين عام الغرفة وأضاف أن البرنامج يأتي ضمن البرامج التي اعدها مركز التدريب والتطوير التابع للغرفة في خطته للموسم التدريبي 21/1422ه بهدف مواكبة المستجدات والمتغيرات العالمية المعاصرة من خلال تطوير وتنمية الموارد البشرية في منشآت الاعمال السعودية لتكون قادرة على تحقيق الآمال والاهداف لمواكبة المستجدات والمتغيرات العالمية المعاصرة.
وقال العذل ان برنامج التخليص الجمركي سيعقد لمدة ثمانية ايام من الخامسة والنصف مساء ولمدة ثلاث ساعات يهدف الى تطوير خبرات المتدربين من خلال الالمام بنظام الجمارك ولائحته التنفيذية، الالمام بالاجراءات الجمركية اللازمة على البضائع الواردة ومعرفة أسس وقواعد تطبيق التعرفة الجمركية.
ويشتمل البرنامج وفق امين عام الغرفة على موضوعات رئيسية هي: نظام الجمارك ولائحته التنفيذية والاجراءات المستندية اللازمة واسس تدقيقها والاجراءات الجمركية، التعرفة الجمركية وتطبيقاتها,كما تبدأ الغرفة التجارية الصناعية بالرياض اعتبارا من التاسع عشر من شهر شوال الجاري تنظيم برنامج معالجة الصور الابداعية باستخدام برنامج فوتوشوب ويستمر حتى 23 ذي القعMMMMMدة المقبل.
وأوضح العذل ان البرنامج موجه الى المختصين في مجال الدعاية والاعلان لعمل اغلفة الكتب والمجلات واللافتات ذات الحجم الكبير والمطابع ودور النشر وادارات التسويق في المصانع والشركات الكبيرة لعمل الكتالوجات والبروشرات وكل ما يخص مطبوعات الشركة.
واضاف: ويهدف البرنامج الذي اعده مركز التدريب والتطوير التابع للغرفة في خطته للموسم التدريبي 21/1422ه يهدف الى شرح الأسس العلمية لعمل التصميم الطباعي والجرافيكس وتهيئته لمرحلة ما قبل الطبع وفصل الالوان وكذلك تغيير الالوان والتحكم فيها الكترونيا.
واستطرد امين عام الغرفة قائلا: ويتضمن البرنامج الذي سيعقد يومي السبت والثلاثاء من كل اسبوع عدة موضوعات هي: كيفية عمل المعايرة Calibration للشاشة للتحكم في الالوان المطبوعة، كيفية العمل مع ادوات البرنامج الرئيسية، كيفية استخدام القوائم الرئيسية للبرنامج، استخدام الطبقات، استخدام الماسح مع الطبقات، التلوين وتعبئة الصور، كيفية استخدام القنوات Channels دمج رسوم اللستريتور وصور الفوتوشوب، كيفية ضبط الالوان لعمل المنتج النهائي المطبوع وفرز الالوان بطريقة الالوان الاربعة C,M,Y,K.
واختتم حسين بن عبدالرحمن العذل تصريحه بأن الغرفة التجارية الصناعية تسعى من وراء اعداد مثل هذه البرامج الى مواكبة المستجدات والمتغيرات العالمية المعاصرة، من خلال تطوير وتنمية الموارد البشرية في منشآت الاعمال السعودية لتكون هذه المنشآت قادرة على تحقيق الآمال والاهداف لمواكبة المستجدات والمتغيرات العالمية المعاصرة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved