أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

الاقتصادية

مناقشة 19 ورقة عمل
ندوة حول إسهامات الغرف التجارية والصناعية في تأهيل وتدريب خريجي التعليم
* الرياض واس
ينظم مكتب التربية العربي لدول الخليج بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 20 إلى 21 شوال 1421ه الموافق من 15 إلى 16 يناير 2001م ندوة حول اسهامات الغرف التجارية الصناعية في تأهيل وتدريب خريجي قطاعات التعليم.
وتهدف الندوة إلى التعرف على الجهود الحالية التي تبذلها غرف التجارة والصناعة بدول الخليج العربية في الاسهام في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية ومدى فعاليتها وكفايتها وتعميق الالتزام لدى قطاعات الأعمال والإنتاج بأهمية الإسهام في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية التي يتطلبها سوق العمل.
كما تهدف إلى وضع وإقرار الآليات والإجراءات التي يمكن ان تتبناها الغرف التجارية والصناعية لتفعيل اسهامها في تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية والسعي وإقرار آليات العمل التعاوني والتكاملي بين قطاعات التعليم المختلفة وقطاعات الأعمال والإنتاج في مجال التدريب والتأهيل.
ويشارك في هذه الندوة ممثلون عن غرف التجارة والصناعة في دول الخليج العربية ووزارات التربية والتعليم والمعارف وجامعات دول الخليج العربية ووزارات العمل والشؤون الاجتماعية بالإضافة إلى المنظمات والهيئات ذات العلاقة.
ويناقش المشاركون في الندوة ما يزيد على 19 ورقة عمل أعدها نخبة من الخبراء والباحثين في الجامعات ووزارات التربية والتعليم والغرف التجارية والصناعية حيث تركز على العديد من المحاور أهمها واقع الجهود والإسهامات التي تقوم بها الغرف التجارية والصناعية الخليجية في تأهيل وتدريب خريجي قطاعات التعليم ومدى فعاليتها ومراكز ومؤسسات التدريب والتأهيل الأهلية وإعادة تأهيل وتدريب الكفاءات الوطنية لتلبية حاجات سوق العمل والخطوات الإجرائية العملية المقترح تبنيها من قبل غرف التجارة والصناعة بدول الخليج العربية لتفعيل اسهاماتها في تدريب وتأهيل الخريجين والخطوات الإجرائية العملية المقترح تبنيها من قبل القطاعات الحكومية المختلفة لدعم جهود الغرف التجارية والصناعية والمؤسسات الأهلية في هذا المجال.
وتعد هذه الندوة إحدى برامج ومشروعات مكتب التربية لدول الخليج التي أقرها المؤتمر الخامس عشر لوزراء التربية والتعليم والمعارف لدول الخليج العربية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved