أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

الاقتصادية

بيانات نوكيا السلبية تضغط على أداء أسواق الأسهم الأوروبية
* الرياض الجزيرة
تأثرت أسواق الأسهم الأوروبية خلال تعاملات أول أمس بالبيانات السلبية التي صدرت عن شركة الاتصالات العملاقة نوكيا والتي كشفت في بيانات صادرة أول أمس عدم قدرتها تحقيق أرباح تتلاءم مع توقعات المتعاملين بالرغم من ان الشركة استطاعت بيع حوالي 128 مليون هاتف نقال,وكان سعر سهم نوكيا قد خسر كثيرا خلال التعاملات في اسواق الاسهم العالمية وكان تأثيره مباشرا على تلك الأسواق وفقد نوكيا في سوق وول ستريت عند الاغلاق 10,4%.
في لندن تأثر الفاينانشال تايمز بهبوط نوكيا بشكل مباشر بالرغم من تحسن في قطاعات التقنية في شركات الاتصالات الاخرى واغلق الفاينانشال تايمز نهاية تعاملات المساء عند مستوى 6088,1 نقطة متراجعا بنسبة 1%,وفي باريس تأثر الكال من تراجع قطاع الاتصالات واغلق المؤشر نهاية التعاملات عند مستوى 5663,19 نقطة وفقد 1,21%.
واستمر الداكس تمسكه بالمكاسب التي حققها منذ الثلاثة أيام الماضية واغلق نهاية التعاملات عند مستوى 6404,52 نقطة وحقق زيادة بنسبة ,19% بالرغم من تراجعات مؤشرات الأسواق الأوروبية الاخرى.
وكانت التأثيرات الايجابية لتحسن وول ستريت قد حدت من التراجع الذي سجلته المؤشرات بعد تحسن قطاعات التقنية تبعا لتحسن وول ستريت خلال التعاملات الصباحية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved