أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

الاقتصادية

للسنة الثالثة على التوالي
جنرال إلكتريك تحصل على لقب الشركة الأكثر احتراماً في العالم
* دبي الجزيرة
حازت شركة جنرال إلكتريك على لقب الشركة الأكثر احتراما في العالم للسنة الثالثة على التوالي، بناء على استبيان عالمي على مستوى الرؤساء التنفيذين أجرته مجلة فايننشال تايمز.
فقد منح السبعمائة والعشرون رئيسا الذين شملهم الاستبيان شركة جنرال إلكتريك اصواتا بأنها اكثر شركة جديرة بالاحترام في العالم تعادل الأصوات التي منحت للشركتين اللتين جاءتا بعدها مباشرة.
كتبت مجلة فايننشال تايمز تقول:كانت المقدرة التي يتمتع بها جاك ويلش وفريقه على إدارة نمو وتطور واحدة من أكبر الشركات في العالم، هي واحدة من العوامل الأساسية التي جعلت الرؤساء التنفيذيين يختارون جنرال إلكتريك مرة أخرى لعام 2000م.
وقال نبيل حبايب المسؤول التنفيذي لدول الخليج في شركة جنرال إلكتريك:نحن فخورون بهذا الشرف الذي ينعكس بشكل إيجابي جداً على أعمال جنرال إلكتريك في جميع أنحاء العالم .
وقال أحد الرؤساء التنفيذيين الذين شاركوا في هذا الاستبيان:رغم ان جنرال إلكرتيك شركة ضخمة جداً إلا انها تتمتع بقوة ونشاط الشركة الحديثة التأسيس .
تجدر الإشارة إلى أن مجلة فورتشن قد أطلقت أيضا لقب أكثر شركة تستحق التقدير في العالم على شركة جنرال إلكتريك، للسنة الثالثة على التوالي.
وتعمل جنراك إلكتريك في منطقة الخليج منذ عام 1933، وتمارس أنشطتها من خلال الوجود المباشر والشركات التضامنية والاتفاقيات الاستراتيجية وكذلك من خلال شبكة واسعة من الموزعين, وقامت جنرال إلكتريك بتنفيذ العديد من المشاريع الكبرى في عدد من القطاعات المعتمدة على التقنية المتطورة، كما نفذت عددا من العقود ذات العلاقة بالدفاع، والعديد من مشاريع تطوير البنية التحتية، ومؤخراً حصلت الشركة على عقد توريد المحركات الخاصة بطائرات إف 16 المقاتلة الخاصة بسلاح الجو في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتعتبر جنرال إلكتريك شركة تقنية وتصنيع وخدمات متنوعة، وتتبنى سياسة تقوم على الالتزام بتحقيق مركز قيادي على المستوى العالمي في كل وحدة من شركاتها الكبرى, تعتبر جنرال إلكتريك الشركة الوحيدة المدرجة في مؤشر داو جونز الصناعي من بين الشركات التي اشتمل عليها المؤشر الأصلي نفسه عام 1896م.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved