أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

الاقتصادية

لمناقشة الصعوبات ووضع الحلول الملائمة
العساف يفتتح الاجتماع الدوري لمديري فروع الجمارك
* الرياض - الجزيرة:
افتتح معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف بقاعة المحاضرات بمصلحة الجمارك امس الاربعاء الاجتماع الدوري لمديري فروع الجمارك بالمملكة.
وقد القى معالي مدير عام الجمارك الاستاذ صالح بن علي البراك في بداية الاجتماع كلمة اعرب فيها عن شكره وتقديره لمعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني لتشريفه وحضوره هذا الاجتماع.
واثنى معاليه بالدعم المادي والمعنوي الذي تتلقاه الجمارك من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني,واثنى معالي مدير عام الجمارك في ختام كلمته لمديري عامي الجمارك منوهاً بجهودهم ونهوضهم بمسؤولياتهم وحرصهم على تسهيل الإجراءات الجمركية كما نوه بالدعم والمؤازرة الذي يحظى بهما جهاز الجمارك من معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف.
بعد ذلك القى معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني كلمة نوه فيها بالجهود التي تقوم بها الجمارك خاصة بالدور الامني والاقتصادي مؤكداً ان هذا مقدر من الجميع وقال ان المملكة تمر في الوقت الحاضر بمرحلة انتقالية نتيجة لتقدمها بطلب الانضمام الى منظمة التجارة العالمية وطالب معاليه بتسهيل الإجراءات الجمركية بدون تفريط وخاصة فيما يتعلق بالصناعات الوطنية.
وأكد معاليه على اهمية العنصر البشري وذلك باختيار العناصر البشرية المناسبة والتحاقهم بدورات تدريبية جمركية متخصصة.
وأكد معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني في ختام كلمته ان وزارة المالية ستبذل جهداً كبيراً في تحسين اوضاع موظفي الجمارك تدريجياً حتى نصل ان شاء الله الى الهدف المنشود والاستقرار الوظيفي في الجمارك خصوصاً المرابطين في المنافذ الجمركية البرية.
ومما يذكر ان هذا الاجتماع الذي حضره مساعد مدير عام الجمارك الاستاذ محمد بن حمد الجديبي ومساعد مدير عام الجمارك للشؤون الجمركية الاستاذ صالح بن محمد العقيل يأتي بناء على توجيهات معالي مدير عام الجمارك بعقد اجتماع دوري سنوي لمدراء فروع الجمارك وادارات المصلحة لمناقشة الصعوبات التي يواجهونها خلال عملهم ووضع الحلول الملائمة في إطار تبسيط الإجراءات وتحديثها بما يتفق مع الدور الامني والاقتصادي لجهاز الجمارك.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved