أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 11th January,2001 العدد:10332الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شوال 1421

الفنيــة

طرحت ألبومها الأول جنون هذا الأسبوع!
حقيقة محاولة الاعتداء على وعد من الألف إلى الياء
* كتب صلاح مخارش
لا زالت محاولة الاعتداء على الفنانة الخليجية وعد على خشبة مسرح مركز المؤتمرات الدولي بالقاهرة في اليوم الرابع الختامي لمهرجان أوربت السادس للأغنية العربية تشير إلى أكثر من علامة استفهام بين الجماهير وكذا في الساحة الفنية.
وكان ذلك الحدث سيمر دون ضجيج ودون علامات الاستفهام لو كان الحفل غير منقول على قناتي أوربت الثانية وكذلك المفتوحة على الهواء مباشرة في حفل يشارك فيه ايضاً فنان العرب محمد عبده ويشاهده جمهور عربي كبير عبر الشاشة من كل مكان غير الحضور داخل المسرح بما يقارب 2000 متفرج تابعوا ذلك التصرف المثير للانتباه من المعتدي داخل المسرح!!
من هي وعد ,, ؟
* فنانة خليجية شابة من اسرة فنية معروفة ووعد هو اسمها المستعار تقيم وزوجها اللبناني في اسبانيا منذ فترة طويلة ولم يُصدر لها قبل مشاركتها في ذلك المهرجان أي ألبوم وقد أثار طرح اسمها للمشاركة في هذا المهرجان وخاصة في الحفل الختامي كنمرة ثالثة بعد الفنانين حسن عبدالله ولطيفة التونسية وقبل الفنان محمد عبده أكثر من علامة استفهام لدى الفنانين المشاركين والجمهور الذي لم يسمع بها من قبل ,,, !!
وقد طُرح لها بعد ذلك الحفل بثلاثة أيام فقط البومها الغنائي الأول عن طريق فنون الجزيرة وحمل عنوان جنون وقد تم طرح الألبوم لها في الوقت المناسب وبعد ان حقق اسمها انتشاراً كبيراً اثر تلك المحاولة للاعتداء عليها على المسرح حيث كانت وسيلة سريعة جداً للتعريف بها!!
وعد كما قلنا من اسرة فنية معروفة فوالدها الذي توفي منذ زمن كان إعلامي إذاعي معروف ولها شقيقتان مذيعتان وشقيقة ممثلة وشقيق مطرب!!.
وعد فنياً
* صوت وعد الذي استمعنا إليه في تلك المشاركة من الحفل من الأصوات الغنائية الجيدة وتملك اداء وصوتا جميلا ووقفتها على المسرح كانت بكل ثقة وقد اشاد الكثيرون بصوتها وشبهه البعض بصوت وأداء الفنانة المعروفة عتاب!
قبل الاعتداء
* قبل الاعتداء على المسرح بأيام قلائل نشرت إحدى الصحف العربية الصادرة من لندن خبراً مفاده ان اسرة الفنانة وعد تحاول منعها من المشاركة في حفل أوربت!!
* قبل الحفل بأيام قليلة تؤكد وعد للمقربين منها انها تشعر بأن هناك شيئا ما سيحصل لها قبل او اثناء مشاركتها في الحفل!!
* قبل الحفل بيومين اجرت المطربة بروفات مع الفرقة الموسيقية بقيادة عماد عاشور وذلك على اغانيها التي ستؤديها في الحفل.
* شقيق وعد الذي حاول الاعتداء عليها على المسرح كان يقيم في فندق الميرديان بمصر الجديدة وهو نفس الفندق الذي كان يقيم فيه الفنانون والإعلاميون وبالتحديد كانت غرفته تحمل رقم 755 في الوقت الذي كانت فيه غرفة مندوب الجزيرة تحمل رقم 754 وقد التقينا به قبل الحفل بيومين فقط ولم يبد أي شيء حول مشاركة وعد في المهرجان!.
محاولة الاعتداء
* يوم الحفل الأخير وبينما كانت الفنانة لطيفة تؤدي وصلتها كنمرة ثانية في الحفل تصل الفنانة وعد وزوجها الى الباب الخلفي للمسرح.
* تجلس وزوجها في غرفة الاستراحة انتظاراً لصعودها الىالمسرح.
* يعلن مذيعا الحفل عن دور الفنانة وعد لأداء اغنياتها ولأول مرة على خشبة المسرح.
* شقيقها كان يجلس في الدرجة الأولى وبالتحديد في المقدمة.
* تدخل وعد الى المسرح في الوقت الذي كان فيه بعض الجمهور ايضاً في الاستراحات الخلفية لتبدأ اولى فقراتها الغنائية فيندفع المعتدي وبطريقة غير ملفتة للانتباه حتى يصعد لخشبة المسرح حاملاً معه لوح خشبيا لتنتبه له هي ويسقط المايكرفون ويحدث فرقعة ويسقط أحد العازفين وآلته الموسيقية وتحصل دربكة على المسرح ويتم القبض على المعتدي فوق المسرح وتهرب الفنانة الى خلف الكواليس ويصطحب موظفو الأمن المعتدي الى الشرطة وكان قبلها الارسال التلفزيوني قد انقطع.
* تغلق بوابات المسرح ويبقى بعض الجمهور خارج الصالة لنصف ساعة ثم تعود الفنانة الى المسرح من جديد لتقول معتذرة عن الذي حصل,.
هذا وانا مازلت في بداية المشوار !
* مصادر في الأمن بمصر تؤكد بعد ذلك بأنه تم اطلاق سراح المعتدي بكفالة عشرة آلاف جنيه!!.
* في اليوم الثاني للاعتداء تشاهد الفنانة وعد وزوجها في حفل الفنان رابح صقر ونوال في فندق الكونراد وهو حفل لا يتبع لمهرجان أوربت.
عن الطبعة الثالثة أمس .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved