أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th January,2001 العدد:10330الطبعةالاولـي الثلاثاء 14 ,شوال 1421

الاولــى

مصادر متطابقة في صنعاء
تعزيز الأمن في عدن مع اقتراب محاكمة متهمي تفجير كول
* صنعاء عبدالمنعم الجابري ا,ف,ب
ذكرت مصادر متطابقة امس الاثنين ان السلطات اليمنية قامت بتعزيز الاجراءات الامنية في عدن جنوب مع اقتراب افتتاح محاكمة المشبوهين في الاعتداء الذي استهدف المدمرة الأمريكية كول في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
وقال سكان في المدينة ان الشرطة تمنع منذ السبت توقف الآليات في الاماكن القريبة من المحكمة التي تقع قرب ميناء عدن حيث يفترض ان تجري المحاكمة مبدئيا، بينما تخضع الآليات التي تنتقل في المنطقة مساء لعمليات تدقيق.
وكان رئيس الوزراء اليمني عبدالكريم الارياني صرح في كانون الاول ديسمبر الماضي بأن محاكمة المتهمين في هذه القضية ستبدأ في النصف الثاني من الشهر الجاري.
وقال دبلوماسيون غربيون ان محققي مكتب التحقيقات الفدرالي اف,بي,آي الذين عادوا السبت الماضي الى عدن بعد اعياد رأس السنة يشاركون مجددا في استجواب المشبوهين في اطار اتفاق للتعاون ابرم مع السلطات اليمنية.
وصرح دبلوماسي غربي ان 49 محققا أمريكياً ومرافقيهم موجودون حاليا في عدن.
وذكرت مصادر مطلعة ان ستة مترجمين يمنيين يقومون بمساعدة مكتب التحقيقات الفدرالي، تمهيدا على ما يبدو لبدء المحاكمة التي لم يحدد موعد افتتاحها.
وصرح وزير الداخلية اليمني حسين عرب ان الشرطة تعتقل 16 شخصا في اطار هذه القضية, وقد اوضح في الثاني من الشهر الجاري في صحيفة 26 سبتمبر الاسبوعية ان عشرة اشخاص مازالوا يخضعون للاستجواب بينما انهت الشرطة استجواب ستة آخرين وثبت تورطهم في الاعتداء على المدمرة الأمريكية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved