أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 7th January,2001 العدد:10328الطبعةالاولـي الأحد 12 ,شوال 1421

العالم اليوم

عممت التحذير على المستوى العالمي
واشنطن تغلق سفارتها في روما وتحذر مواطنيها من تهديدات إرهابية
* واشنطن أ,ف,ب0
أصدرت وزارة الخارجية الامريكية امس تعميما دعت فيه الامريكيين إلى الحذر على المستوى العالمي بسبب احتمال وجود تهديدات ارهابية بعد صدور قرار باغلاق السفارة الامريكية في روما لأسباب أمنية.
وأوضح التعميم انه لا يوجد تهديد معين يستهدف الامريكيين لكن صدوره أتى بعد الاعلان عن اغلاق السفارة الامريكية في روما صباح امس لأسباب امنية ولم تقدم وزارة الخارجية مزيدا من الايضاحات.
وقال المتحدث باسم الوزارة ريتشارد باوتشر ان الوزارة طلبت من الموظفين مغادرة السفارة في الصباح باستثناء فريق صغير.
واضاف باوتشر انه سيتم التأكد من كفاية التدابير الامنية الخاصة بالسفارة يومي السبت أمس والأحد اليوم لتحديد ما إذا كان سيعاد فتحها غدا الاثنين وقال ان اغلاق السفارة لا يؤثر على عمل القنصليات الامريكية في فلورنسا وميلانو ونابولي.
وفيما يتعلق بالتعميم الذي يدعو إلى الحذر اكدت الخارجية في بيان انها لا زالت تتلقى معلومات تثير القلق على سلامة الموظفين الحكوميين والافراد المقيمين في الخارج .
وأضاف البيان ان الحكومة الامريكية تبقي منشآتها في الخارج في حال تأهب عالية, وعلاوة على ذلك فإن المصالح الامريكية ستواصل او تبقى مغلقة بصورة مؤقتة مع تعليق الخدمات العامة الوقت اللازم للتحقق من ضمان امنها والتأكد من ملاءمة التدابير الامنية.
ويطلب التعميم من الامريكيين في الخارج التكتم حيال تحركاتهم، وتغيير الطرق التي يسلكونها وساعات تنقلاتهم والانتباه الى الطرود والرسائل المشبوهة المصدر .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved