أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 1st January,2001 العدد:10322الطبعةالاولـي الأثنين 6 ,شوال 1421

العالم اليوم

قالوا إنها خلاف ما وعد به في حملته الانتخابية
تعيينات بوش دبليو للمتشددين في مناصب إدارته تثير غضب الليبراليين
* واشنطن د,ب,أ
أفادت تقارير بأن المنظمات الليبرالية والديمقراطيين في الولايات المتحدة ينتقدون الرئيس المنتخب جورج دبليو بوش وهو من الحزب الجمهوري لاختياره عناصر محافظة متشددة في ادارته الجديدة وبسبب عدم وفائه حتى الان بوعده بتعيين واحد على الاقل من الديمقراطيين في ادارته.
وينتاب الغضب جماعات البيئة خصوصا بسبب اعلان بوش الرئيس السابق لاحدى شركات النفط الكبرى امس الاول عن تعيين جالي نورتون وزيرا للداخلية.
وبينما اشاد قطاع النفط بتعيينها فقد ابلغت احدى جماعات المحافظين صحيفة واشنطن بوست اول امس بأن تعيين نورتون يعد بمثابة اعلان الحرب على البيئة,, ووصفت جماعة اخرى تعيينها بأنه صفعة حقيقية على الوجه.
يذكر ان نورتون تنادي بتغليب حقوق اصحاب الاراضي على الاعتبارات البيئية وتؤيد فتح الاراضي المملوكة للدولة بصورة اكبر امام الاستخدامات المختلفة مثل رعي الماشية.
وكانت الجماعات المؤيدة للحق في الاجهاض قد انتقدت ايضا بوش لتعيينه معارضين لهذا الحق وهما تومي تومبسون حاكم ولاية ويسكنسون كوزير للصحة والخدمات الانسانية والسنتاتور دون اشكروفت كمدع عام والذي من المتوقع ان يواجه تعيينه معارضة قوية عند طرحه في مجلس الشيوخ للتصديق عليه.
غير انه مازال من المحتمل تعيين بوش لاحد الديمقراطيين مثل توني نوليس حاكم ولاية آلاسكا وزيرا للطاقة.
ويشكو خصوم الرئيس المنتخب السياسيون من ان عددا كبيرا من تعييناته حتى الان تدل على عكس ما وعد بن بتجاوز النظرة الحزبية الضيقة والاستعانة بديمقراطيين في ادارته الجديدة والتعاون مع كبار المشرعين الديمقراطيين في الكونجرس.
وعلى كل الاحوال من المتوقع ان تنتظر الولايات المتحدة بضعة ايام قبل معرفة بقية التعيينات في ادارة بوش, وينوي حاكم تكساس السابق الحصول على اجازة لبضعة ايام يقضيها مع عائلته بمناسبة رأس السنة في مزرعته في كروفورد بتكساس قبل العودة الى أوستن عاصمة الولاية مساء اليوم الاثنين ومن المقرر عقد قمة عمل هناك هذا الاسبوع يطلع خلالها بوش على التطورات الاقتصادي الراهنة.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved