أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 31th December,2000العدد:10321الطبعةالاولـيالأحد 5 ,شوال 1421

العالم اليوم

حصلت على أكبر الأصوات في استطلاع صحفي للرأي العام
هيلاري كلينتون تتصدر قائمة النساء اللواتي يثرن إعجاب الأمريكيين
واشنطن رويترز:
اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه امس ان السيدة الامريكية الاولى هيلاري كلينتون تتصدر قائمة النساء اللواتي يحظين باعجاب الامريكيين.
وكشف الاستطلاع الذي اجرته شبكة (سي, ان, ان) التلفزيونية وصحيفة (يو, اس, ايه توداي) ان هيلاري كلينتون العضو المنتخب بمجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك حصلت على اكبر عدد من الاصوات بنسبة 19 في المائة من الاجمالي وتلتها المذيعة التلفزيونية اوبرا وينفري ورئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارجريت تاتشر وحصلت كل منهما على اربعة في المائة.
ولم يحسم الامريكيون امرهم بشأن الرجل الذي يحوز اكبر قدر من اعجابهم فتركوا على قمة القائمة مجموعة من السياسيين والزعماء الدينيين ونال الرئيس بيل كلينتون والبابا يوحنا بولس الثاني ستة في المائة لكل منهما.
وحصل الرئيس المنتخب جورج بوش وخصمه المهزوم نائب الرئيس آل جور على خمسة في المائة لكل منهما, ونال كولن باول الذي رشحه بوش لشغل منصب وزير الخارجية على خمسة في المائة ايضا.
واحتل كلينتون سنويا قمة قائمة اكثر الرجال اثارة للاعجاب منذ تولي منصبه عام 1993.
وكانت هيلاري كلينتون بين اكثر النساء اثارة للاعجاب منذ عام 1993 ايضا, وبلغ الاعجاب بها ذروته اثناء فضيحة مونيكا لوينسكي التي كادت تطيح بزوجها من منصبه عام 1998 حين حصدت هيلاري 28 في المائة من الاصوات.
وأجرت مؤسسة جالوب الاستطلاع الذي شمل اكثر من الف شخص من البالغين بين يومي 15 و17 ديسمبر ويبلغ هامش الخطأ ثلاث نقاط مئوية بالزيادة او النقصان.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved