أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 31th December,2000العدد:10321الطبعةالاولـيالأحد 5 ,شوال 1421

الريـاضيـة

بطولة مصر
قمة الأهلي والإسماعيلي تنتهي بالتعادل
* القاهرة أ,ف,ب
انتهى لقاء القمة بين الأهلي حامل اللقب والاسماعيلي بالتعادل السلبي أمس الأول الجمعة على استاد القاهرة الدولي في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم.
وانفرد الأهلي بالصدارة برصيد 34 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الزمالك الذي يملك مباراة مؤجلة ضد المقاولون العرب، في حين عزز الاسماعيلي موقعه في المركز الرابع برصيد 22 نقطة.
ومباراة الزمالك والمقاولون العرب معادة بقرار من الاتحاد المصري بسبب اعتداء مجهول على حكم المباراة رضا البلتاجي واصابته بجرح في وجهه بعد انتهاء الشوط الأول والمقاولون متقدم 1 صفر, والمباراة فرصة للزمالك لاستعادة الصدارة وان كان المقاولون يسعى للفوز لتأكيد تفوقه على الزمالك.
ولم يقدم الأهلي والاسماعيلي العرض المنتظر منهما حيث خلت المباراة من المتعة والاثارة وان شهدت حماسا من الطرفين.
كانت البداية سريعة من الطرفين وكاد مهاجم الأهلي خالد بيبو ان يسجل في مرمى ناديه السابق لكن الحارس ابراهيم فرج أبعد تسديدته الى ركنية 5 ، ورد عماد النحاس بتسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس عصام الحضري ببراعة الى ركنية 7 .
ورد القائم الأيمن لمرمى حارس الاسماعيلي ضربة رأسية لعلي ماهر في الدقيقة التاسعة.
وانحصر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب وان كان الأهلي الأكثر استحواذا على الكرة لكن من دون خطورة حقيقية على مرمى فرج.
وبدا واضحا ان محسن صالح مدرب الاسماعيلي عمد الى تأمين دفاعه باحكام الرقابة على مهاجمي الأهلي، وتمكن من ذلك بواسطة مدافعيه النحاس ومحمد عبدالله ومحمد يونس ورضا سيكا واسلام الشاطر، فيما فشل مهاجموه في اختراق دفاع الأهلي المتكتل بقيادة سمير كمونة وأحمد السيد وشادي محمد.
وكان ابراهيم سعيد انشط لاعبي الأهلي وأكثرهم وصولا الى المرمى، وفي المقابل كان رضا سيكا مصدر الخطوة في الهجمات المرتدة للاسماعيلي.
ولم تفلح التغييرات التي أجراها الفريقان في ترجيح كفة احدهما على الآخر وان لاحت فرصة ثمينة للنيجيري روبرت اوكاري اثر خطأ من دفاع الاسماعيلي انفرد على إثره بالحارس لكنه لعب الكرة لوب لحظة خروج ابراهيم فرج من مرماه علت العارضة في الدقيقة 60، غابت بعدها الفرص وانعدمت الخطوة حتى كانت الفرصة الأخيرة من نصيب ابراهيم سعيد الذي انفرد بالمرمى بعدما اخطأ الحارس فرج في تقدير كرة عرضية لعبها محمد جودة ووجدها ابراهيم سعيد الذي تعجل وسددها في الشباك من الخارج رغم وجود أوكاري أمام المرمى الخالي من حارسه في الدقيقة 89.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved