أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 31th December,2000العدد:10321الطبعةالاولـيالأحد 5 ,شوال 1421

الاخيــرة

مدير عام المراعي والغابات للجزيرة
حماية المراعي إحدى الوسائل الفعالة للمحافظة على الموارد الطبيعية وتنميتها
الرياض سلطان المواش
أكد مدير عام المراعي والغابات بوزارة الزراعة المهندس محمد بن عمر الصقهان أن حماية المراعي الطبيعية هي احدى الوسائل الفعالة للمحافظة على الموارد الطبيعية وتنميتها.
وأشار في تصريح ل الجزيرة ان حماية المراعي تتم بطرق شتى منها إقامة سياج من السلك الشائك أو الشبكي حول المرعى لمنع دخول الحيوانات للمرعى خلال فترة معينة سنة أو أكثر أو أقل إضافة إلى وضع زوايا حديدة على بعد 1,5م حول المرعى وغالباً روضة لمنع دخول السيارات لحماية المراعي من تأثير عجلاتها عليها ,, والإعلان والحراسة, حيث تعلن الوزارة عن حماية منطقة رعوية معينة لفترة محدودة, ويعين حارس على هذه المنطقة لمنع الرعاة من الرعي فيها.
وأبان المدير العام للمراعي والغابات ان الهدف من الحماية هو اعطاء النباتات فترة راحة من الرعي تكون كافية لنمو النباتات وأزهارها وإثمارها ونضج البذور التي تتناثر على الأرض لتنبت من مواسم الاطار، وتختلف مدة الحماية تبعاً للهدف منها وكذلك حالة المراعي المراد تحسينها ومدى التحسين المطلوب.
وبين المهندس الصقهان ان المراعي الطبيعية تكثر من جميع مناطق المملكة وبالأخص في المنطقة الشمالية والوسطى من المملكة وقال ان هناك تعاونا وثيقا وكبيرا بين وزارة الزراعة والمياه والهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved