أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 31th December,2000العدد:10321الطبعةالاولـيالأحد 5 ,شوال 1421

محليــات

قرارات هامة لقمة المنامة
* المنامة ق,ن,أ
علمت وكالة الأنباء القطرية ان البيان الختامي للقمة الحادية والعشرين لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سيتضمن العديد من القرارات التي تعزز مسيرة المجلس سياسيا واقتصاديا وأمنيا وعسكريا وصحيا.
وعلمت الوكالة انه في الجانب الاقتصادي سيؤكد البيان الختامي على ضرورة الاسراع في انجاز الاجراءات من أجل اقامة الاتحاد الجمركي بين دول المجلس وضرورة التنسيق بين سياسات دول المجلس المالية والنقدية.
كما سيؤكد البيان في المجال الاقتصادي ايضا على ضرورة السماح لمواطني دول المجلس لممارسة الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والمهن التجارية في دول المجلس.
وبالنسبة للحالة بين الكويت والعراق سيؤكد البيان الختامي للقمة على ضرورة الالتزام بما جاء في البيان الختامي للقمة الاسلامية التي عقدت في الدوحة خلال الشهر الماضي مع التأكيد على مساعدة العراق انسانيا ودعم المبادرات الانسانية في هذا الاتجاه.
وفيما يتعلق بالعلاقات بين دول المجلس وايران سيؤكد البيان على أهمية تطوير ودعم العلاقات بين دول المجلس وايران بوصفها جارة ودولة اسلامية كبرى,
كما سيؤكد البيان على أحقية دولة الامارات العربية المتحدة في الجزر التي تحتلها ايران طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى .
وبخصوص مسيرة السلام في الشرق الأوسط علمت الوكالة ان البيان الختامي للقمة سيشيد ويبارك انتفاضة الأقصى,, كما سيؤكد على الثوابت الفلسطينية في اقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
وسيطالب البيان اسرائيل بالالتزام بقرارات الأمم المتحدة والانسحاب من الأراضي العربية المحتلة وتطبيق قرارات مبدأ الأرض مقابل السلام وتنفيذ الاتفاقات الموقعة مع الجانب الفلسطيني.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved