أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 31th December,2000العدد:10321الطبعةالاولـيالأحد 5 ,شوال 1421

الاولــى

خلال تشريف سموه العرض العسكري الذي أقامته قيادة المنطقة الشمالية الغربية
سمو النائب الثاني ينقل تهاني المليك وسمو ولي العهد بعيد الفطر للقوات المسلحة
* * تبوك عبدالرحمن العطوي واس
نقل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام تهاني وتحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات المسلحة وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله لمنسوبي قطاعات فروع القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
جاء ذلك خلال تشريف سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز بعد ظهر امس العرض العسكري الذي اقامته قيادة المنطقة الشمالية الغربية في اللواء الثاني عشر وشاركت فيه فروع القوات المسلحة البرية والجوية والدفاع الجوي بالمنطقة الشمالية الغربية بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز للمنطقة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر العرض العسكري قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عبدالرحمن بن عبدالله المرشد ومساعد قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء ركن محمد بن فايع الالمعي وكبار قادة فروع القوات المسلحة بالشمالية الغربية.
ثم عزف السلام الملكي.
بعد ذلك استأذن قائد طابور العرض العميد الركن احمد بن سعيد الشهري من سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبدء بالتفتيش على وحدات العرض حيث استقل سموه عربة مكشوفة وقام بالتفتيش على وحدات المنطقة الشمالية الغربية الموجودة في ميدان العرض.
ثم بدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم القى قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عبدالرحمن بن عبدالله المرشد كلمة رحب فيها بسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز ورفع باسم منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو نائبه بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وقال ان تشريف سموكم هذا الحفل رغم مشاغل سموكم الجمة يزيدنا فخرا وتشريفا ونتطلع اليه كل عام,, ولقد عرفنا سموكم سلما وحربا وكنت القائد الفعال ومثلنا الأعلى ففي كل ركن من أركان قواتنا المسلحة لسموكم يفوق الوصف والتعبير .
وأعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وسمو نائبه على ما يوليانه لمنسوبي القوات المسلحة بالشمالية الغربية من اهتمام ورعاية.
ودعا الله جل وعلا أن يديم على هذا الوطن أمنه تحت قيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
بعد ذلك قام فريق القفز الحر بانزال مظلي في أرض الميدان أمام سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
اثر ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أفضل الأنبياء والمرسلين.
أيها الاخوة,, بمناسبة عيد الفطر المبارك أزف اليكم تحية وتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز القائد الأعلى لجميع القوات المسلحة وعضده الأيمن وساعده سيدي ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.
انكم أيها الزملاء في موقع الشرف والعزة والكرامة,, ان هذه الألوية التي مررت عليها قبل قليل منهم من كان في شرورة ومنهم من كان في نجران ومنهم من كان في جيزان ومنهم من كان في الخرخير كلها خدمة للوطن وتلبية للواجب.
والحمد لله رب العالمين الذي وفقنا بعد ان منّ الله علينا جميعا ووقعنا اتفاقية المعاهدة معاهدة الحب والاخاء مع الشقيقة اليمن السعيد انصرفت هذه القوات الى مواقعها الصحيحة من التدريبات الحقيقية لتعمل ليوم تشهد فيه هذه القوات الدفاع عن المقدسات والدفاع عن الأمة العربية والاسلامية.
أيها الاخوة,, أوصيكم بتقوى الله سبحانه وتعالى ثم أوصيكم بالتدريب والعمل الدؤوب لما فيه خير قواتكم المسلحة حيثما تكون.
أيها الزملاء,, ان هدية العيد لكم ما أمر به القائد الأعلى للقوات المسلحة من ميزانية القوات المسلحة مبلغ مائة مليون ريال لبناء عدد من الاسكان للضباط والأفراد الذين ليس عندهم اسكان الآن وهذه ليست منحة بل واجب لكم أرجو الله سبحانه وتعالى أن يمن علينا جميعا بالأمن والأمان وأن ينصر دينه ويعلي كلمته وان يحق الحق ويبطل الباطل.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ثم تشرف فريق القفز الحر بالسلام على سمو النائب الثاني.
بعد ذلك عزف السلام الملكي.
ثم غادر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز مقر العرض العسكري مودعا بالحفاوة والتكريم.
وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود نائب أمير منطقة تبوك وأصحاب السمو الأمراء.
كما حضر الحفل رئيس محاكم منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير ووكلاء الامارة المساعدون وأعضاء مجلس المنطقة ومحافظو المحافظات ورؤساء المراكز ومديرو الادارات الحكومية ومشايخ القبائل وضباط القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية ومدير شرطة منطقة تبوك العميد ناصر سعود العرفج وعدد من المسؤولين بالمنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved