أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 31th December,2000العدد:10321الطبعةالاولـيالأحد 5 ,شوال 1421

الاولــى

نيابة عن خادم الحرمين ,, سمو ولي العهد رأس وفد المملكة
قمة مجلس التعاون ال21 تبدأ أعمالها في المنامة
أمير البحرين: دول المجلس مستعدة لاستيعاب المتغيرات الجديدة وتدرك دورها بأبعاده المهمة
* * المنامة رئيس التحرير جمال الياقوت واس:
بدأ قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أعمال قمتهم الحادية والعشرين في العاصمة البحرينية المنامة بعد ظهر أمس.
ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وفد المملكة العربية السعودية الى القمة.
وقد أعلن في بداية الجلسة صاحب السمو الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أمير دولة البحرين عن افتتاح أعمال القمة الحادية والعشرين بعدها بدأت الجلسة الافتتاحية بالقرآن الكريم.
وألقى صاحب السمو الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أمير دولة البحرين رئيس القمة الحادية والعشرين كلمة في بداية الجلسة الافتتاحية رحب فيها باخوانه قادة دول مجلس التعاون معربا عن اعتزاز البحرين بهذا اللقاء على مستوى القمة في هذا التحول بين ألفية وأخرى بكل ما يعنيه من فرص عظيمة.
كما أعرب سموه عن تقديره وشكره للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز لما بذلته من جهد مخلص أثناء رئاستها للدورة السابقة للمجلس الأعلى لمجلس التعاون.
وأكد أمير البحرين ان دول مجلس التعاون هي في حمى هذا المجلس المبارك, هي دار الثبات الثوابت ,, مشددا على استعداد الدول الست لاستيعاب المتغيرات الجديرة بالاعتبار في كل ما يخصها ويخص جوارها الاقليمي وعالمها العربي والاسلامي والمجتمع الدولي.
وقال ان دول المجلس تدرك دورها بابعاده المهمة في مجال الطاقة العالمية والتوازن الاستراتيجي والتبادل الاقتصادي والحوار الحضاري.
وأكد سمو أمير دولة البحرين في كلمته ضرورة الحفاظ على ما حققه مجلس التعاون من انجازات وتطويرها استجابة لتطلعات شعوبنا وتحسبا لتحديات المستقبل.
وأوضح انه من أجل ذلك سيستمر هذا المجلس في التطور ليظل نموذجا يحتذى به في عالمنا العربي الذي هو ركن من أركانه.
وقد أنهى قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية جلسة عملهم الأولى بفندق رويال ميرديان البحرين ظهر أمس.
وقد استمع القادة خلال الجلسة الى التقرير السنوي المقدم من السيد جميل الحجيلان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي تضمن الانجازات التي تعزز مسيرة المجلس نحو التكامل وصولا الى الوحدة الشاملة التي يدعو اليها النظام الأساسي للمجلس.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قد وصل المنامة بعد ظهر أمس وكان على رأس مستقبليه سمو الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أمير دولة البحرين وسمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء البحرين وسمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد وقائد قوة دفاع البحرين وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.
طالع المحليات

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved