أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th December,2000العدد:10320الطبعةالاولـيالسبت 4 ,شوال 1421

العالم اليوم

بريطانيا وأمريكا ستستخدمان الفيتو ضده
دول عدم الانحياز تقدم مشروع قرار يطالب برفع العقوبات عن ليبيا
* نيويورك الأمم المتحدة أ,ف,ب
تقدمت مجموعة دول عدم الانحياز أمس من مجلس الأمن الدولي بقرار يطالب برفع العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على ليبيا في اعقاب الاعتداء على طائرة البانام الأمريكية فوق قرية لوكربي الاسكتلندية في 1998.
وأعلن دبلوماسي غربي ان الولايات المتحدة وبريطانيا ستستخدمان على الأرجح حق النقض ضد مشروع القرار هذا فيما لو تم طرحه على التصويت اليوم امس الجمعة، آخر يوم عمل في السنة الجارية لمجلس الأمن.
وقد قدمت ناميبيا مشروع القرار (كونها ترأس مجموعة دول عدم الانحياز وإحدى الدول الخمس التي تنهي الأحد مدة انتدابها في مجلس الأمن لسنتين).
يذكر ان مواطنين ليبيين هما عبدالباسط علي المقرحي والأمين خليفة فحيمة يحاكمان حاليا بتهمة التورط بتفجير الرحلة رقم 103 العائدة لطائرة البانام الامريكية في 21 كانون الأول/ديسمبر فوق قرية لوكربي الاسكتلندية مما ادى إلى مقتل 270 شخصا.
ويحاكم المتهمان منذ آيار/مايو في كامب زايست في هولندا أمام محكمة اسكتلندية انتدبت خصيصا لذلك، وينفي الرجلان مسؤوليتهما عن هذا الاعتداء وقد تم تأجيل المحاكمة في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر إلى الثامن من كانون الثاني/يناير.
ويشير مشروع القرار الذي تم تسريب مضمونه إلى الصحافة إلى التعاون الكلي الذي تبديه ليبيا مع المحكمة الاسكتلندية ولكن بريطانيا والولايات المتحدة تفضلان بحسب الدبلوماسي الغربي انتظار القرار النهائي للمحكمة قبل رفع العقوبات نهائيا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved