أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th December,2000العدد:10320الطبعةالاولـيالسبت 4 ,شوال 1421

الريـاضيـة

مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تعاود الانطلاقة من جديد
الشباب والاتحاد يعلنان استئناف الإثارة في الملاعب
الاتفاق يستضيف سدوس في رحلة البحث عن الذات
كتب نبيل العبودي
تستأنف مساء اليوم السبت مسابقة الدوري ويعود الركض في ملاعبنا بعد توقف ليس بطويل لازم المسابقة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.
حيث ستقام مساء اليوم مباراتان في كل من الرياض والدمام، ففي الرياض يستضيف الشباب فريق الاتحاد وفي الدمام يحل سدوس ضيفا على الاتفاق.
الشباب x الاتحاد
على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض ستجرى أحداث اللقاء الذي سيجمع الشباب بالاتحاد وهو لقاء يتوقع ان يحفل بالقوة والاثارة نظراً لقوة الفريقين وان صاحب المستوى الشبابي هذا الموسم بعض الهبوط والتدني نتيجة لاعتماده بشكل كبير على الوجوه الشابة.
وهذا بخلاف الفريق الاتحادي الذي ما يزال يواصل زحفه ومزاحمته لفريق الأهلي ويحتلان الصدارة وبنفس الرصيد من النقاط وان تفوق الاتحاد كونه لعب سبعة لقاءات فقط في حين الأهلي لعب ثمانية.
ورغم التفاوت في المستويات وعطاء الفريقين إلا ان المباراة يتوقع ان تظهر بصورة جيدة نظراً للطموحات المتقاربة فكلاهما سيبحث عن الفوز والاستمرار في دائرة المنافسة وبخاصة الاتحاد في الوقت الذي يسعى فيه الشبابيون لمسح الصورة الهزيلة التي كانوا عليها مع انطلاق مباريات المسابقة وبالتالي الانطلاق نحو دائرة المنافسة على الصدارة.
وبنظرة سريعة نجد ان الاتحاد هو الأفضل فنيا والأقرب الى الفوز لتفوقه في جميع الخطوط وخاصة الهجوم في حين تبقى الحراسة هي الهاجس الوحيد الذي يعاني منه الفريق بغياب حسين الصادق وبدلاؤه وان كان هيثم الجهني الحارس الناشىء جيداً ولكن مقارنة براشد المقرن الحارس الشبابي نجد ان الحارس الشبابي هو الأفضل.
ويبقى الدفاع الأصفر هو المتفوق لوجود اليامي والخطيب والمولد وحسين مبروك ويتفوق على الدفاع الشبابي صاحب الخبرة المتواضعة ويبقى محمد الحمدان هو الأبرز في هذا الخط فالدوسري والعبيلي متواضع الخبرة وسط شكوك حول مشاركة صالح صديق.
ويبقى الوسط الاتحادي هو أفضل الخطوط وحلقة الوصل التي تربط الخطوط والفريق بشكل عام لبروز الصقري والحسن اليامي والنشط محمد نور.
ليبقى دور الهجوم بوجود الثنائي حمزة ادريس ومرزوق العتيبي مكملا لجهد الفريق وصديق حميم للشباك ويعرف تمام المعرفة طريقها.
وبخلاف ذلك نجد ان الوسط الشبابي وهجومه ما يزال غير قادر على ترجمة الأداء الشبابي الى نتائج ايجابية رغم وجود المحترف التونسي رياض الجلاصي إلا أنه بعيد عن المستوى المأمول منه, ويظل اللاعب عبدالله الشيحان هو الأبرز وأكثر اللاعبين الشبابيين عطاء وفاعلية ويحتاج لمن يكمل وينهي تلك الجهود والجهد المبذول, اذا ما استثنينا الثنائي الواكد والخثران في وسط الميدان.
وان كانت الأفضلية لصالح الاتحاد إلا ان الشباب ربما قلب الطاولة وسجل فوزاً فاجأ به الفرقة الاتحادية الذين يسعون لأن يكون هذا اللقاء اعدادا لبطولة مجلس التعاون التي ستنطلق الأربعاء القادم, وسيحاولون قدر الاستطاعة الاستفادة من هذااللقاء وهو بالطبع الأقرب للفوز فنيا فقط.
الاتفاق x سدوس
لقاء يستضيف فيه الاتفاق المتجدد هذا الموسم فريق سدوس المختلف من حيث الأداء والمستوى عما كان عليه في الموسم الماضي.
لقاء الدمام الذي سيقام على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ربما كان لقاء من طرف واحد فالاتفاق هذا الموسم ظهر بمستويات مختلفة ومتطورة بخلاف سدوس صاحب المرتبة التاسعة في الترتيب ويبحث عن نقاط الاطمئنان فقط وربما كان التعادل هو هدفه الأخير في لقاء اليوم.
البرازيلي لويس البرتو استطاع ان يقتلع الاتفاق من كبوته وان يسجل معه نقاطا رفعت من رصيده وجعلته في وضع جيد خلال الفترة السابقة وان كان ما يزال يبحث عن هويته المفقودة منذ زمن وبقيادة محترفه البرازيلي باولو سيلفا حقق العديد من الانتصارات والنتائج الجيدة حتى الآن في المسابقة وربما هو عاقد العزم على أن يكون أحد فرسان الموسم وأن يستعيد بعضا من بريقه المفقود.
في المقابل فإن فريق سدوس المختلف عن الموسم الماضي سيسعى الى الخروج بأقل الخسائر وهي التعادل الذي سيكون بمثابة الكسب له وخصوصا أنه يلعب اللقاء خارج أرضه.
ولكن هذا لا يستبعد فوزه واذا ما تحقق فلن يكون مفاجأة على الاطلاق.
يبرز في الاتفاق المحترف البرازيلي باولو سيلفا، المقهوي، وليد الرجاء، في حين نجد في سدوس مهاجمه فيصل الطويل ومدافعه عبدالعزيز الدعيلج اضافة الى جابر الكعبي المهاجم المشاغب.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved