أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th December,2000العدد:10320الطبعةالاولـيالسبت 4 ,شوال 1421

الاخيــرة

في خطاب من الأمير نايف لوزيرالمعارف:
رفع درجة الوعي الأمني بين طلاب الثانوية
عقوبات صارمة من أجل حماية الأنفس والممتلكات
* الرياض عوض مانع القحطاني
طلب صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية من معالي وزير المعارف في برقية تلقاها معاليه رفع درجة الوعي الامني والمروري بين طلاب المرحلة الثانوية في عموم مختلف مدن المملكة.
وقال سموه بان طلاب المرحلة الثانوية يعدون من اكبر شرائح المجتمع الذي يعول عليهم مستقبلا في تحمل المسؤولية كما يمثلون نسبة كبيرة من قائدي السيارات.
وأضاف سموه بانه يجب حثهم على التعاون مع اجهزة الامن واجهزة المرور للحد من خطر الحوادث المرورية التي لوحظ ارتفاع معدلاتها في السنوات الأخيرة,.
واكد سموه بان الاجهزة المعنية سوف تطبق التعليمات المرورية بشكل صارم ومعاقبة كل المخالفين لقواعد السير والمرور وفق الأنظمة المقررة لذلك بصورة جديدة,.
واختتم سموه بانه يجب التركيز على التوعية من قبل مديري المدارس والمدرسين والمرشدين وابلاغ الطلاب بما سيتم تطبيقه في المرحلة الثالثة من اجراءات مشددة من اجل امنهم وسلامتهم.
من جهة ثانية قال معالي وزير المعارف د, محمد بن احمد الرشيد بان مطالبة سمو وزير الداخلية حفظه الله , قد ابلغت لعموم ادارات التعليم والمدارس والقطاعات المعنية بالوزارة من أجل العمل على المساهمة بما صدر عن مجلس الوزراء بشأن التوعية بمخاطر حوادث السيارات وما نتج عن الحوادث من وفيات وحالات اعاقة وخسارة اقتصادية على البلد وان وزارة المعارف سوف تتعاون مع وزارة الداخلية في كل ما من شأنه الحد من هذه الحوادث واضاف معاليه بان التعليمات قد ابلغت للعموم حيث سيتم حث الطلاب على احترام الانظمة المرورية وعدم التهور في القيادة واتباع تعليمات السير,, مطالبا معاليه الجميع ببذل قصارى جهودهم من خلال التوعية بمثل هذا الموضوع حماية للانفس والممتلكات وتحقيق رغبة وتطلعات سمو وزير الداخلية الذي دائما يوجه حفظه الله بما هو نافع ومفيد لصالح الوطن والمواطن.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved