أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th December,2000العدد:10320الطبعةالاولـيالسبت 4 ,شوال 1421

محليــات

ينظمها مكتب التربية بالعاصمة المقدسة من 13 إلى 15 شوال
ورشة عمل حول التعلم خارج المدرسة في دول الخليج العربية
الرياض واس
ينظم مكتب التربية العربي لدول الخليج بالتعاون مع وزارة المعارف ممثلة باللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم والإدارة العامة للتعليم بالعاصمة المقدسة خلال الفترة من 13 إلى 15 من شهر شوال 1421ه الموافق من 8 إلى 10 يناير 2001م ورشة عمل حول التعلم خارج المدرسة في دول الخليج العربية.
وتهدف الورشة إلى التوعية بأهمية التعلم خارج المدرسة واسسه النظرية والتعريف بقواعده وشروطه واستعراض النماذج المتميزة من بيئات التعلم خارج المدرسة في الدول الاعضاء وكيفية الاستفادة منها في عملية التعلم والتعرف والتدريب على كيفية تنظيم عملية التعلم خارج المدرسة.
ويشارك في الورشة ممثلون عن الدول الاعضاء بالمكتب وهي دولة الامارات العربية المتحدة ودولة البحرين ودولة الكويت والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة قطر.
كما يشارك في الورشة ممثلون عن برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة والمكتب الاقليمي لمنظمة اليونسكو بالدوحة بالإضافةإلى مجموعة من الخبراء والمتخصصين في موضوع الورشة من داخل المنطقة وخارجها.
وتتضمن الورشة موضوعات مفهوم وأهمية وأهداف التعلم خارج المدرسة وأسس وخصائص وأنواع التعلم خارج المدرسة ودور المدرسة والأسرة والمجتمع في التعلم خارج المدرسة وكيف نوظف الأنماط التعليمية الحديثة في التعلم خارج المدرسة وكيف نكيف الأنشطة التربوية للتعلم خارج المدرسة وكيف نستخدم وسائل الاتصال للتعلم خارج المدرسة وكيفية اكساب الطلبة مهارات الحياة خارج المدرسة وكيفية تمكين الطلبة من العمليات العقلية خارج المدرسة وكيفية تحقيق الدعائم الخمس للتربية خارج المدرسة.
كما تتضمن موضوعات كيف تخطط لبرنامج تعليمي خارج المدرسة وكيف تنظم برنامجا تعليميا خارج المدرسة وكيف تنفذ برنامجا تعليميا خارج المدرسة وكيف تقوّم برنامجا تعليميا خارج المدرسة والخطوات العملية لتصميم بيئة التعلم خارج المدرسة وتصميم ورشة لتدريب المشرفين على التعلم خارج المدرسة وكفايات المشرفين على برامج التعلم خارج المدرسة ومراجعة عملية لمضامين الورشة.
وسيناقش المشاركون في هذه الورشة التقارير المقدمة من الدول الأعضاء في المكتب حول تجارب التعلم خارج المدرسة لديها.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved