أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th December,2000العدد:10320الطبعةالاولـيالسبت 4 ,شوال 1421

الاولــى

أسطولها سيعود لمنطقة المحيط الهندي
روسيا مستعدة لإقامة درع مضاد للصواريخ مع أوروبا
موسكو أ,ف,ب
اعتبر الجنرال فلاديمير ياكوفليف قائد قوة الصواريخ الاستراتيجية الروسية ان اقامة نظام دفاع مضاد للصواريخ بين روسيا وأوروبا ممكن من الناحية التقنية.
وأوضح الجنرال ياكوفليف الذي أوردت تصريحه وكالة ريا نوفوستي للأنباء ان روسيا قادرة على اقامة درع مضاد للصواريخ واجراء التجارب عليه موضحا يمكننا أيضا اجراء مفاوضات مع شركائنا الأوروبيين لهذا الغرض .
وكان وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف قال أول أمس ان روسيا ستباشر حوارا جديا مع الولايات المتحدة حول المشروع الأمريكي لاقامة درع مضاد للصواريخ.
وقال ايفانوف سنباشر حوارا جديا مع الادارة الأمريكية الجديدة حول كل مشاكل نزع الأسلحة .
واقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ وصوله الى الحكم تشكيل درع مضاد للصواريخ مشترك بين روسيا وأوروبا والولايات المتحدة كبديل للمشروع الأمريكي الذي يعارضه معارضة تامة.
من ناحية أخرى قال قائد البحرية الروسية الأدميرال فلاديمير كورويدوف بأن الأسطول الروسي سوف يعود الى منطقة المحيط الهندي في العام القادم بعد غياب دام لمدة عشر سنوات.
ونسبت وكالة الأنباء الهندية برس ترست الى الأدميرال كورويدوف في مقابلة بثتها محطة ان تي في الروسية الليلة قبل الماضية قوله بأن سفنا حربية روسية تخطط للتوجه الى منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي خلال فترة شهرين.
وقال كورويدوف بغض النظر عن المنطقة الاقتصادية لروسيا فان الوقت قد حان للحديث عن محيطات العالم وتابع يقول: اننا في سبيلنا الى استعادة الذي كان بدأه أسطولنا قبل أربعين عاما في اشارة الى الدوريات البحرية عبر العالم.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved