أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th December,2000العدد:10320الطبعةالاولـيالسبت 4 ,شوال 1421

الاولــى

نيابة عن خادم الحرمين ,, سمو ولي العهد يصل المنامة صباح اليوم لرئاسة وفد المملكة
القمة ال21 لقادة مجلس التعاون تبدأ اليوم في البحرين
دعوة الملك فهد لبناء القوة العسكرية واستكمال الوحدة الاقتصادية تتصدر اهتمامات القمة
* البحرين الجزيرة
نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله يتوجه صباح اليوم إلى البحرين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني على رأس وفد المملكة العربية السعودية للمشاركة في مؤتمر القمة الحادي والعشرين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يبدأ اليوم في المنامة التي استعدت لهذا الحدث الهام.
وإلى جانب وفود الدول الأعضاء في المجلس الذين يستكمل وصولهم صباح اليوم يغطي القمة أكثر من 150 صحفياً واعلامياً.
وفي اطار الاستعدادات لهذه القمة التي سبقها اجتماع وزراء الخارجية مساء أمس الجمعة، طبقت خطة لتجميل العاصمة البحرينية، المنامة، التي رفعت أعلام دول المجلس في ساحاتها العامة وشوارعها الكبرى وخصوصاً على طول الطريق المؤدي من المطار الدولي إلى فندق الميريديان حيث يعقد القادة اجتماعاتهم.
وذكرت الصحف البحرينية ان وزارة الاشغال العامة انجزت مؤخراً أعمال توسيع شوارع العاصمة وتبليطها واضاءة الأعمدة فيها، بينما رفعت الأعلام والزينات على مقار المباني العامة والشركات والهيئات الحكومية.
وتناقش القمة مواضيع هامة من خلال ملفات سياسية واقتصادية وعسكرية وأمنية، اذ تتصدر دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ببناء قوة عسكرية خليجية واستكمال أسس الوحدة الاقتصادية أهم الموضوعات اذ سيناقش القادة تطوير وزيادة أفراد قوة درع الجزيرة، بالاضافة إلى بحث خطوات انجاز الاتحاد الجمركي لدول الخليج وتسريع عمليات التكامل الاقتصادي من خلال تنفيذ ما تبقى من بنود الاتفاقية الاقتصادية الموحدة التي وقعت في القمة الثانية في الرياض.
وفي الجانب السياسي سيبحث القادة التطورات الأخيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية والانتفاضة الفلسطينية التي تتواصل منذ ثلاثة أشهر والتحركات السلمية الأخيرة اضافة إلى بحث العلاقة مع العراق وقضية الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها ايران منذ عام 1971م.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved