أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 27th December,2000العدد:10317الطبعةالاولـيالاربعاء 1 ,شوال 1421

العالم اليوم

عقب انفجارات استهدفت كنائس المسيحيين
تعزيز الإجراءات الأمنية في أنحاء إندونيسيا مع الاحتفالات بعيد الفطر
* جاكرتا د,ب,أ
عززت اندونيسيا أمس الثلاثاء اجراءاتها الأمنية عشية عيد الفطر وذلك في أعقاب سلسلة من التفجيرات التي استهدفت عددا من الكنائس في أنحاء مختلفة من البلاد قبيل أعياد الميلاد المسيحية أسفرت عن مقتل 13 شخصا.
وتم نشر خمس كتائب على الأقل من رجال الشرطة والجنود في العاصمة جاكرتا لحراسة المسلمين في المدينة أثناء الاحتفالات بانتهاء شهر رمضان المبارك طبقا لما صرح به رئيس الشرطة سورويو بيمانتورو.
وحذّر وزير الأمن سوسيلو بامبانج يودهويونو أمس من احتمال وقوع المزيد من التفجيرات في دور العبادة والمرافق العامة,وتشتبه الشرطة في رجلين يعتقد أنهما ضالعان في تفجيرات أول من أمس في مدينة باندنج عاصمة جاوا الغربية والتي قتل فيها ثلاثة أشخاص، إلا أن الشرطة لن تبدأ التحقيق معهما لأنهما يرقدان في المستشفى للمعالجة من جروح أصيبا بها في الانفجار.
وقالت وكالة أنتارا الاندونيسية الرسمية للأنباء نقلا عن المفتش الجنرال أنصاف بي مساعد رئيس استخبارات الشرطة أن أحد مالكي الورشات في باندنج اعتبر فارا من وجه العدالة ومطلوبا في عمليات التفجير.
وكان 13 شخصا على الأقل قد قتلوا كما جرح حوالي 95 آخرين في سلسلة من الهجمات التفجيرية عشية أعياد الميلاد المسيحية طبقا لتقارير الشرطة، إلا ان تقارير أخرى قالت ان عدد القتلى وصل الى 15 شخصا,وقد وصف الرئيس الاندونيسي عبدالرحمن وحيد أول أمس سلسلة الهجمات على الكنائس بأنها محاولة لزعزعة حكومته,وتعتبر اندونيسيا أكبر دولة اسلامية إذ ان الغالبية العظمى من سكانها البالغ عددهم 210 ملايين شخص هم من المسلمين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved