أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 27th December,2000العدد:10317الطبعةالاولـيالاربعاء 1 ,شوال 1421

الريـاضيـة

FM
** يبقى حسين عبدالغني المدافع الشقي في الملاعب السعودية، وقد يتحول إلى ظاهرة سيئة مهما حاول الأهلاويون تبرير كروته الحمراء وتصرفاته الرعناء فهو يفاجئهم مرارا بمشاكله مع الحكام واللاعبين ويرفع ضغط جماهير ناديه بسلوكياته البعيدة عن وعي الاحتراف,, تجاوزات حسينوة وصلت حداً لا يمكن السكوت عنها ومداراتها ولابد لعقلاء الأهلي من ايقافها ووضع حد لها!
***
** أبى نجوم الزعيم إلا ان يعايدوا الجماهير الوفية بعيدية رائعة تمثلت ببلوغ مربع غرب آسيا بعد تعادل مقنع مع السالمية في الكويت رغم الهدف الملغى للكاتو,, لترتفع حظوظ الكرة السعودية بزعامة القارة مجددا بالهلال والاتحاد.
***
** قال فاروق بوظو بالحرف: ان العالمي عبدالرحمن الزيد أبرز وأفضل حكم سعودي,, لكن لجنة الحكام بقيادة المرزوق يبدو انها لم تقتنع بمؤهلات وإمكانات الزيد بعد,, بدليل التجاهل تارة والتكاليف التي لا تليق تارة أخرى,, وكأنها تبحث عن اعتذاره حتى تجمده!
***
** انكشف حال الثنيان والتيماوي أمام جمهور الهلال بعد مباراة الشباب وتحول المدافعون عنهما إلى صف المدرب الحازم بلاتشي,, اصبح الاعتزال قرارا حتميا ولاسيما ان الزعيم حقق اروع الانتصارات وأغلى البطولات ووصل إلى العالمية بدونهما!
***
** لاشك ان الحمادة حقق إنجازا لم يكن ليرى النور لولا جهود وبذل رئيس النادي ناصر السديري المادي والمعنوي والذي يستحق لقب صانع الإنجاز ,, مبروك لرجالات الغاط.
***
** في تقريره اعتمد على وكالة يقولون وظلم الإداري الخلوق والملتزم بتهمة زائفة مواصلا مسلسل السقوط حتى خارج الملعب!
***
** بدلا من الاحتفال بالصعود إلى الدرجة الأولى,, احتفل النهضاويون بالبقاء في الدرجة الثانية,, المقربون توقعوا ذلك لعدم نجاح الإدارة في التعاقد مع جهاز تدريبي ولاعبين مفيدين ومحاربة أعمدة الفريق وتطفيشهم.
***
** يظل مدير الكرة القدساوية يوسف الياقوت أحد الإداريين المعروفين بدماثة الخلق والالتزام وحسن التعامل مع الجميع ولن تخدش صورته تهمة ملفقة!
***
** في كل بلدان العالم المتطورة كرويا تجد لجنة التحكيم والحكام الاحترام والتقدير رغم أخطاء الحكام,, إلا لدينا فالكل ينتقد رئيس اللجنة بتهكم فاضح ولاذع,, ولعل الأمر زاد عن حده متجاوزا اللاعبين والإداريين إلى الحكام أنفسهم وأصبحت اللجنة كما في المثل الخليجي الشائع الطوفه الهبيطه ,, ربما لمستوى رئيسها عندما كان حكما دور في الهجوم!!
***
** لأنه على الهامش دائما ويدرك أن الفشل نصيبه لو عاد للعمل الإداري في ظل وضعه المادي اتجه إلى الخيام وكلام المجالس ودوري الحواري!
***
** رغم حزم وضبط كابرال للقادسية إلا انه لا يملك الجديد,, المفيد للاعبين سواء في الخطة او التدريبات او التغييرات,, بل ان عناده وابعاده لعناصر الخبرة وركنه للمواهب سيدمر الفريق ويعجل بهبوطه للأولى,, فمن ينقذ القادسية من قبضة كابرال؟!
***
** من الرياضة إلى الفن كان الفشل حليفه أينما ذهب,, لأن حبل الكذب والفبركة قصير ولا يعمر صاحبه طويلا,, فكان فيلم الهروب الذي لم يخل أيضا من الكذب لأنه الحل الأخير!!.
***
** بعد إجرائه لعمليتين في ركبته أصبح المهيزع لاعبا غير مفيد لهجوم القادسية خصوصا وان تجهيزه يحتاج للتأهيل والوقت معا,, ومع ذلك راح يكيل الاتهامات لإدارة الياقوت رغم انه لاعب عادي,, لكن إذا عُرف من يدعم هجومه على إدارة القادسية بطل العجب؟!
***
** المعلق والزميل محمد البكر أشبه بحبة الخال التي تزين وجه التعليق السعودي بحضوره وأسلوبه المتميز ونقده الهادف,, البكر أتحفنا برائعة سنة الثمامة ليؤكد تميزه الصحفي مجددا.
***
** انت صح أقولها واثقا وبالفم المليان لرئيس نادي الشباب كلما رأيت المهلل على دكة الاحتياط ودفاع النصر بوجود الداود وحالة فؤاد أنور الفنية التي يرثى لها,, ولعل ما يبرر استغناءه عن العتيبي العائد المادي فقط,, والذي شكل عبئا نفسيا وضغطا جماهيريا وإعلاميا على اللاعب نفسه.
***
** لاعب نصراوي قال بالبنط العريض ان جمهور الاتحاد والأهلي سبب هزائمنا وآخر أكد أن الهلال فاز ظلما وبالحظ,, وتحمل بلقولة الوزر الأكبر من الاتهامات والقذف,, بخلاف الأقلام الصفراء التي أضحكت الجميع بآرائها وتبريراتها الواهية,, ولم يتجرأ أي نصراوي على تحميل الإدارة أو المدرب جزءا يسيرا من المسؤولية,, وهذا الفرق الأكبر,, ويبقى الجمهور النصراوي المتضرر الأوحد!!
***
** صقر الكرة السعودية لقب استحقه جملة وتفصيلا النجم الذهبي نواف التمياط,, لعقليته المتطورة وفهمه الكبير لمعنى الاحتراف وتقديره الكامل للمسؤولية ولذاته اولا وحدوده كلاعب ولمنافسيه ثانيا.
***
** يقول لاعب وسط الوحدة عبدالله عسيري في حوار صحفي ان وزنه زاد وابتعد عن مستواه المتألق بعد الزواج!,, يا شباب اتقوا الله هل اصبح الزواج عدوا للنجومية والابداع؟!!

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved