أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 27th December,2000العدد:10317الطبعةالاولـيالاربعاء 1 ,شوال 1421

عيد الجزيرة

همسة و بسمة
لماذا يا مرووووور ؟؟!!
عبدالله صايل
عندما أقف ويقف جارنا ابو علي عند اشارة المرور وتكون النية (للاسف) هي التوجه لليمين نصادف دائما ذلك السائق (الارعن) الذي يسد علينا الطريق غير عابىء بصرخاتنا ونواحنا لانه عطل على امثالنا من المساكين فرصة التوجه للشارع المراد!! والجناية هنا (كما يراها جارنا ابو علي) متعددة الجوانب،،،، فهذا المستهتر اولا: قد منع من خلفه من التوجه لليمين وثانيا: وقف عامدا على خط المشاة، ثالثا: وبدون ان يحترم نفسه والاخرين قد قطع اشارة المرور شاء ام أبي! وان كان جارنا ابو علي يرى في الجريمة الأولى ما يكفي لشق عباب الصبر والوقوف باكيا عدة مرات في اليوم!! فهذا المتسلق قد حبس حرية الآخرين والتي يكفلها قانون مروري محترم بدون وجه حق!! فمن انت يا هذا حتى تعطل مسيرة سيارات مليئة بالنساء والاطفال ومنهم الكثير ممن ستوصلهم تلك الاستدارة الى اليمين لمستشفى او مستوصف للحاق بموعد او انقاذ حياة مريض!!
وللاستفاضة في الشرح فان جارنا ابو علي يطالبكم بالنظر الى الرسم التوضيحي المنشور برفقة هذا المقال، وفيه ان جارنا ابو علي في السيارة التي تحمل على (تندتها) الحرف (ع) وهو أول حرف من اسم الوالد والولد، اما عدوالنظام المروري فهو الذي يقود السيارة (ب) أول حرف من كلمة (بارد)!! السيد بارد او (ب) منع السيارة (ع) من الاتجاه لليمين تاركا وراءه عشرات الابواق الصارخة والمطالبة بحقها المشرووووع!! وما زاد من غضب أبو علي حتى انه وصل لدرجة (الاستشاطة) ان هذه المأساة المتكررة تحدث امام أعين رجال المرور والذين لا يحركون ساكنا في غير موضوع ربط حزام الامان!! يعني توقف على خط المشاةُ ولا تسكر الشارع، ولا حتى تنزل تجيب شاروما وتترك خلفك عشرات السيارات,, ما فيه مشكلة,,!! المهم (الله يسلمك) ان المذكور رابط حزام الامان,,,!!
والسؤال هنا: ما هي الحلول المطروحة (ان كان صناع القرار المروري طرحوها أصلا) لمثل هذه الحالة؟؟؟ في تصورنا (نحن الضحايا) ان يتم الزام سائق تلك السيارة (عن طريق رجل المرور طبعا وليس الفوال الموجود في آخر الشارع) بدفع غرامة مركبة قدرها (1000) ريال سعودي دون هوادة!! (300) ريال للوقوف على خط المشاة، و(350) ريال لعدم الالتزام بحدود الضوء الأحمر، و(350) ريال اخرى لعدم احترام الآخرين بمن فيهم جارنا أبو علي!! وكلما وقف رجال المرور بالمرصاد لأمثال هؤلاء فسيكون العيد عيدين وسينعم الجميع بمرونة التحرك، ولن يعطل أولئك الباردون علينا وعليكم مصالحنا في التوجه لليمين او لليسار ,, يعني ببساطة علموهم (الرجولة) واحترام الغير وان عليهم الانتظار في الخانة المخصصة للتوجه للامام او اليسار او الاستدارة حتى وان كان سيقف خلف مائة سيارة!! أما ان يأتي وبكل سهولة من اليمين ليحتل أول القائمة في منتظري الرحمة الخضراء,,!! لا,,, (معصي)!!
ناهيك عن انه بفعلته هذه سيعطل الهدف الاساسي من وجود المسار الايمن وسيجعل الجميع يشعرون بعدم الاحترام لحقوقهم المتاحة على اي شارع!! مو كافي الزحمة,, لا ويجيك واحد مثل هذا ويسكّر الخط على عشرين سيارة هذا ان لم يقم بالاستدارة (يعني يسوي U- Turn) مما سيعطل أولئك الراغبين بالاستدارة، هذا ان لم يقع المحظور وتصادمت المواتر وراحت علوم التشخيص!! لذا فان جارنا ابو علي يناشد المرور باتخاذ أقصى العقوبة مع أمثال هؤلاء وعدم تركهم لمجرد انهم ربطوا حزام الأمان!!!؟؟؟!!,, هذا، وسيكون لنا لقاء آخر،،، ودمتم بخير!!

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved