أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 26th December,2000العدد:10316الطبعةالاولـيالثلاثاء 30 ,رمضان 1421

الريـاضيـة

رياضة بلا حدود
سبادافورا يحتفظ ببطولة الاتحاد العالمي للملاكمة
احتفظ الأمريكي بول سبادافورا بلقب بطولة الاتحاد العالمي للملاكمة للوزن الخفيف وبقي سجله دون هزائم بقرار اتخذته لجنة التحكيم بالاجماع بعد لقائه مع متحديه ومواطنه بيلي أروين.
وفي دفاعه للمرة الرابعة عن اللقب تفوق سبادافورا /32/ عاماً على اروين /34/ الذي كان ضحية ضربتين سفليتين من بينهما واحدة اسقطته على فخذه في نهاية الجولة الثالثة.
وعلى الرغم من استعادة اروين لانفاسه واستمراره دون استراحة الدقائق الخمس التي يحق له الحصول عليها فلم يستطع الخلاص من أسلوب الضرب تحت الفك الذي تبناه سبادافورا وتلقى اروين وابلا من اللكمات باليد اليمنى والضربات المستقيمة باليد اليسرى.
وقد احدثت ضربة رأس غير مقصودة في الجولة العاشرة جرحا غائراً في الجانب الأيمن من وجه اروين إلا ان سبادافورا خسر نقطة في الجولة الحادية عشرة.
ووضع سبادافورا الذي راحت جماهير مدينته تشجعه طوال الجولة الثانية عشرة نقطة استفهام على فوزه الثاني والثلاثين على التوالي من خلال ضرب اروين بعنف والافلات قبل ان يرد خصمه.
وفاز سبادافورا بالنقاط التي بلغت 117 110 و 118 109 و 116 111 .
***
إصابة سبعة في أعمال شغب كروية بالأرجنتين
أصيب ستة اشخاص على الأقل بالرصاص المطاطي وطعن آخر بسكين بعد ان فضت الشرطة الأرجنتينية أعمال شغب خلال مباراة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم السبت الماضي.
وبدأت الاضطرابات بعد ان ثار مشجعو فريق ريسنج الذين أصيبوا بخيبة أمل بعد دخول هدفين في مرمى فريقهم ولم يتبق على انتهاء المباراة سوى خمس دقائق فقط, واقتحم مشجعو ريسنج الغاضبون الجزء المخصص لمشجعي فريق اندبندنت الزائر في الاستاد.
وقالت اجهزة اعلام محلية انه بعد عدة دقائق من الاشتباكات فض 30 فرداً من الشرطة القتال باطلاق رصاص مطاطي.
ويقبع كل من ريسنج واندبندنت في ذيل قائمة أندية دوري الدرجة الأولى.
ودفعت أعمال العنف الجماهيرية حكما الى تعليق مسابقة دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني في نهاية عام 1998.
***
الشيخ تميم يشهر اتحادين رياضيين جديدين
* الدوحة أ,ف,ب:
أصدر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية السبت قرارا بإشهار اتحادين جديدين لسلاح الشيش والجمباز.
وكلف الشيخ تميم الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني بتشكيل مجلس إدارة اتحاد سلاح الشيش، وعبدالإله الميد تشكيل مجلس إدارة اتحاد الجمباز.
كما عين نبيل علي بن علي رئيسا لاتحاد السكواش بعد ان فصل عن اتحاد كرة المضرب والسكواش الذي كان يرأسه علي الفردان فبات الأخير رئيسا لاتحاد كرة المضرب فقط.
***
مانشستر يونايتد يهزم أبسويتش ويعزز صدارته
فاز مانشستر يونايتد بهدفين من أولي جونار سولشكاير على أرض ابسويتش تاون 2/صفر ليعزز فارق صدارته للدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم إلى ثماني نقاط.
وقد عزز يونايتد صدارته أيضا بفضل هزيمة ارسنال اقرب منافسيه على أرض ليفربول 4/صفر.
استهل ستيفن جيرارد التهديف لليفربول في الدقيقة 11 ثم أضاف مايكل اوين مهاجم منتخب انجلترا الهدف الثاني في الدقيقة 63 محرزا اول هدف في الدوري منذ ثلاثة أشهر,, وسجل نيك بارمبي هدف ليفربول الثالث في الدقيقة 71 ثم أضاف روبي فولر الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.
وصعد ليستر سيتي للمركز الثالث بنفس رصيد ارسنال عند 35 نقطة بفوزه على ملعبه على وست هام يونايتد 2/1 بهدفين من موزي عزت التركي المولد وروبي سافاج.
كما فاز سندرلاند على ملعبه على مانشستر سيتي 1/صفر واستون فيلا على ملعب ليدز يونايتد 2/1 وتشيلسي 3/صفر على برادفورد سيتي الذي يحتل ذيل القائمة,وفاز أيضا ديربي كاونتي على نيوكاسل يونايتد 2/صفر في حين تعادل توتنهام على أرضه دون أهداف مع ميدلسبره الذي يحتل المركز قبل الأخير.
ليفربول يسحق
أرسنال 4/صفر
سحق ليفربول على ملعبه ارسنال 4/صفر ليصعد للمركز الثالث بالدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم السبت .
استهل ستيفن جيرارد التهديف لليفربول في الدقيقة 11 بتسديدة من حافة منطقة الجزاء ثم أضاف مايكل اوين مهاجم منتخب إنجلترا الهدف الثاني في الدقيقة 63 محرزا أول هدف في الدوري منذ ثلاثة أشهر.
وسجل نيك بارمبي هدف ليفربول الثالث في الدقيقة 71 ثم أضاف روبي فولر الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.
اصبح رصيد ليفربول 33 نقطة من 19 مباراة وتوقف رصيد ارسنال عند 35 نقطة.
***
ستانكوفيتش لاعب لاتسيو يغيب ستة أسابيع
قال مسؤول بنادي لاتسيو الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ان لاعب خط الوسط اليوغوسلافي ديان ستانكوفيتش سيغيب عن الملاعب لفترة قد تصل إلى ستة اسابيع بعد إجراء عملية في ركبته أمس الأول السبت.
وقال فيليس بوليشي مدير النشاط الرياضي في النادي ان ستانكوفيتش اجريت له عملية في اربطة ركبته اليسرى.
كان ستانكوفيتش قد نقل محمولا لإصابته في نهاية الشوط الاول من المباراة التي فاز فيها لاتسيو على ارض باري 2/1.
ويعاني لاتسيو بالفعل من الإصابات حيث سيبتعد المهاجم الارجنتيني كلاوديو لوبيز ثلاثة أشهر لإصابته في الركبة في نوفمبر كما ان مواطنه خوان فيرون لم يتماثل للشفاء بعد من إصابة في عظمة الساق اليسرى الشهر الماضي ايضا.
كما ان لاعب الوسط روبرتو بارونيو وحارس المرمى انجيلو بيروتسي مستبعدان بسبب الإصابة.

***
تعادل كوفنتري سيتي وساوثامبتون في الدوري الإنجليزي
زادت مخاوف كوفنتري سيتي وهو في منطقة الهبوط بالدوري الممتاز الإنجليزي بتعادله على ارضه مع ساوثامبتون 1/1.
ظل ساوثامبتون في المركز الخامس عشر بالقائمة التي تضم 20 فريقا متقدما ثلاثة مراكز على كوفنتري الذي لعب مباراة ازيد.
أثار ديفيد طومسون آمال كوفنتري بتحقيق فوز تمس حاجة الفريق اليه عندما سجل في الدقيقة 33 من المباراة الوحيدة التي اقيمت في البطولة الجمعة .
غير ان جو تيسيم احرز هدف التعادل لساوثامبتون من تمريرة من المغربي حسن كحلول.
***
تعادل روما ويوفنتوس دون أهداف في لقاء القمة
تجاوز روما اختبارا شديدا لمسيرته للفوز بالدوري الإيطالي لكرة القدم فتعادل على ارضه مع يوفنتوس دون أهداف في لقاء القمة.
وفي المباراة الأخرى التي اقيمت الجمعة سجل المدافع اليوغوسلافي سينيسا ميخائيلوفيتش هدفا من ضربة جزاء ساعد به لاتسيو في الفوز على ارض باري 2/1.
ظل روما في صدارة القائمة برصيد 29 نقطة بفارق ست نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني وسبع نقاط عن اتلانتا بيرجامو فريق المركز الثالث.
تقدم لاتسيو بهدف ميخائيلوفيتش في الدقيقة 40 ثم أضاف فابريتسيو رافانيللي الهدف الثاني في الدقيقة 63 وسجل دانييل اندرسون هدف باري الوحيد من ضربة جزاء قبل سبع دقائق من النهاية.
***
أدريانو ينضم إلى ساو باولو من مرسيليا
قال نادي مرسيليا الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي انه وافق على اعارة لاعب خط الوسط البرازيلي ادريانو إلى نادي ساو باولو.
وكان ادريانو قد انضم إلى مرسيليا من اتليتيكو بارانايس قبل بدء الموسم ولكنه لم يسجل سوى ثلاثة أهداف ولم يدرج في التشكيل الأساسي.
***
دنيلسون البرازيلي يعود إلى ريال بيتيس الإسباني
يعود لاعب خط الوسط البرازيلي دنيلسون الذي كان يوما من الأيام أغلى لاعب في العالم إلى نادي ريال بيتيس الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني لكرة القدم بعد ان اعاره لنادي فلامنجو البرازيلي.
كان النادي الإسباني اشترى دنيلسون مقابل 35 مليون دولار من فريق ساو باولو عام 1998 وقد عاد إلى البرازيل معارا لنادي فلامنجو قبل بداية الموسم الحالي بعد ان قضى عامين في إسبانيا انتهيا بهبوط ريال بيتيس إلى الدرجة الثانية حيث يحتل حاليا المركز الثالث.
***
أول هزيمة لميلانو وأتلانتا على ملعبيهما
أهدر اتلانتا فرصة تضييق الفجوة بينه وبين روما في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما مني بأول هزيمة على أرضه في الدوري هذا الموسم وفاز عليه انترناسيونالي 1/صفر السبت.
كما مني ميلانو بأول هزيمة على أرضه هذا الموسم حيث فاز عليه بيروجيا 2/1 ليهبط للمركز السابع في حين صعد فيورنتينا للمركز الخامس بفوزه على فيرونا 2/صفر بهدفين من انريكو شيسا، واصبح بيروجيا في المركز العاشرتوقف رصيد اتلانتا عند 22 نقطة من 12 مباراة بفارق سبع نقاط عن روما ونقطة عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني الذي تعادل دون أهداف مع روما الجمعة في العاصمة.
وكان هدف لاعب خط الوسط الهولندي كلارنس سيدروف في الشوط الثاني كافيا ليفوز انترناسيونالي على ارض اتلانتا ليصبح في المركز الحادي عشر.
وصعد اودينيزي للمركز السادس بعد ان هزم بولونيا 3/1 واحرز له مارتن يورجنسن هدفين وستيفانو فيوري لاعب خط الوسط في منتخب إيطاليا الهدف الثالث من ضربة جزاءوتعادل بارما على ارض نابولي 2/2 وسجل للفريق الزائر يوهان ميكود وسلافو ميلوسيفيتش ولنابولي فابيو بيتشيا واحرز نيكولا اموروزو هدف التعادل قبل ست دقائق من النهاية، واصبح بارما في المركز الثامن ونابولي في المركز الخامس عشر.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved